Stmichael

ترجمة لرسالة فرنسيس عن مباركة الخطيئة
ترجمة غير رسمية

فرنسيس المزيف: بركات الأزواج في الحالات غير النظامية والأزواج من نفس الجنس

  1. في الأفق الموضح هنا، تظهر إمكانية منح بركات للأزواج الذين هم في أوضاع غير منتظمة وللأزواج من نفس الجنس، والتي لا ينبغي للسلطات الكنسية أن تحدد شكلها طقسيًا لتجنب الخلط بين البركات الخاصة بسر الزواج. . في مثل هذه الحالات، قد يتم منح نعمة ليس لها قيمة تصاعدية فحسب، بل تتضمن أيضًا استدعاء نعمة تنزل من الله على أولئك الذين - يدركون أنهم معوزون وبحاجة إلى مساعدته - ولا يطالبون بشرعية مكانتهم الخاصة، ولكنهم يتوسلون أن يتم إثراء كل ما هو حقيقي وصالح وصالح إنسانيًا في حياتهم وعلاقاتهم، وشفاءه، ورفعه بحضور الروح القدس. تعبّر أشكال البركة هذه عن توسّل لكي يمنح الله المعونات التي تأتي من نبضات روحه – ما يسميه اللاهوت الكلاسيكي "النعمة الفعلية" – حتى تنضج العلاقات البشرية وتنمو في الأمانة للإنجيل، حتى تتحرر. من عيوبهم وضعفهم، ولكي يعبروا عن أنفسهم في البعد المتزايد للحب الإلهي.

  2. حقًا، إن نعمة الله تعمل في حياة أولئك الذين لا يدعون أنهم أبرار، ولكنهم يعترفون بأنهم خطاة بكل تواضع، مثل أي شخص آخر. يمكن لهذه النعمة أن توجه كل شيء وفقًا لمخططات الله الغامضة وغير المتوقعة. لذلك، بحكمتها التي لا تعرف الكلل واهتمامها الأمومي، تستقبل الكنيسة كل من يقترب إلى الله بقلب متواضع، وترافقه تلك المساعدات الروحية التي تمكن الجميع من فهم إرادة الله وتحقيقها بالكامل في وجودهم. [22]

  3. هذه بركة، وإن لم تكن متضمنة في أي طقس طقسي ، [ 23] تجمع بين صلاة الشفاعة وطلب معونة الله من قبل أولئك الذين يلجأون إليه بتواضع. الله لا يرد أحداً يقترب منه! في النهاية، توفر البركة للناس وسيلة لزيادة ثقتهم بالله. إن طلب البركة، بالتالي، يعبر عن الانفتاح على السمو والرحمة والقرب من الله ويغذيه في آلاف الظروف الملموسة للحياة، وهو أمر ليس بالقليل في العالم الذي نعيش فيه. إنها بذرة الروح القدس التي يجب رعايتها ، وليس إعاقتها.

  4. إن ليتورجيا الكنيسة نفسها تدعونا إلى اتخاذ موقف الثقة هذا، حتى في خضم خطايانا وقلة استحقاقاتنا وضعفنا وارتباكنا، كما تشهد بذلك هذه المجموعة الجميلة من كتاب القداس الروماني: "الله القدير الحي على كل شيء، الذي في كثرة لطفك، تجاوز استحقاقات ورغبات المتوسلين إليك، اسكب علينا رحمتك لنغفر ما يخشاه الضمير، ونعطي ما لا تجرؤ الصلاة على طلبه.من الزمن العادي). كم مرة، من خلال بركة الراعي البسيطة، التي لا تدعي أنها تجيز أو تضفي الشرعية على أي شيء، يمكن للناس أن يختبروا قرب الآب، بما يتجاوز كل "الاستحقاقات" و"الرغبات"؟

  5. لذلك ينبغي أيضًا تكوين الحس الرعوي للخدام المرسمين ليقوموا تلقائيًا ببركات غير موجودة في كتاب البركات .

  6. بهذا المعنى، من الضروري أن ندرك اهتمام الأب الأقدس بأن هذه البركات غير الطقسية لا تتوقف أبدًا عن كونها أعمال بسيطة توفر وسيلة فعالة لزيادة الثقة في الله من جانب الأشخاص الذين يطلبونها، مع الحرص على عدمها. لا ينبغي أن يصبح عملاً طقسيًا أو شبه طقسي يشبه السر. في الواقع، فإن مثل هذه الطقوس من شأنها أن تشكل إفقارًا خطيرًا لأنها ستخضع لفتة ذات قيمة كبيرة في التقوى الشعبية للسيطرة المفرطة، مما يحرم الوزراء من الحرية والعفوية في مرافقتهم الرعوية لحياة الناس.

  7. في هذا الصدد، تتبادر إلى الأذهان كلمات قداسة البابا التالية، والتي سبق أن اقتبسناها جزئيًا: “إن القرارات التي قد تكون جزءًا من الحكمة الرعوية في ظروف معينة لا ينبغي بالضرورة أن تصبح قاعدة. وهذا يعني أنه ليس من المناسب للأبرشية أو مجلس الأساقفة أو أي هيكل كنسي آخر أن يضع بشكل مستمر ورسمي إجراءات أو طقوس لجميع أنواع الأمور [...]. لا ينبغي للقانون الكنسي أن يشمل كل شيء، ولا يمكنه أن يشمل ذلك، ولا ينبغي للمجالس الأسقفية أن تدعي أنها تفعل ذلك من خلال وثائقها وبروتوكولاتها المختلفة، لأن حياة الكنيسة تتدفق عبر قنوات عديدة إلى جانب القنوات المعيارية. [24] وهكذا، ذكّر البابا فرنسيس بأن "ما هو جزء من التمييز العملي في ظروف معينة لا يمكن رفعه إلى مستوى القاعدة" لأن هذا "من شأنه أن يؤدي إلى افتاء قضائي لا يطاق". [25]

  8. لهذا السبب، لا ينبغي للمرء أن ينشئ أو يشجع طقوسًا لمباركة الأزواج الذين هم في وضع غير منتظم. وفي الوقت نفسه، لا يجوز منع أو منع قرب الكنيسة من الناس في كل موقف قد يطلبون فيه معونة الله من خلال بركة بسيطة. في صلاة قصيرة تسبق هذه البركة التلقائية، يمكن للخادم المرسوم أن يطلب من الأفراد أن يتمتعوا بالسلام والصحة وروح الصبر والحوار والمساعدة المتبادلة - ولكن أيضًا بنور الله وقوته ليكونوا قادرين على تحقيق إرادته بالكامل.

  9. على أية حال، لتجنب أي شكل من أشكال الارتباك أو الفضيحة، عندما يطلب زوجان في وضع غير منتظم صلاة البركة، حتى لو تم التعبير عنها خارج الطقوس المنصوص عليها في الكتب الليتورجية، لا يجوز أبدًا إلغاء هذه البركة. يتم نقلها بالتزامن مع مراسم الاتحاد المدني، وليس حتى فيما يتعلق بها. ولا يمكن إجراؤه بأي ملابس أو إيماءات أو كلمات مناسبة لحفل الزفاف. وينطبق الشيء نفسه عندما يتم طلب البركة من قبل زوجين من نفس الجنس .

  10. قد تجد مثل هذه البركة مكانها في سياقات أخرى، مثل زيارة مزار، أو لقاء كاهن، أو صلاة جماعية، أو أثناء الحج. في الواقع، من خلال هذه البركات التي تُمنح ليس من خلال الأشكال الطقسية الخاصة بالليتورجيا، بل كتعبير عن قلب الكنيسة الأمومي، على غرار تلك التي تنبثق من جوهر التقوى الشعبية، ليس هناك نية لإضفاء الشرعية على أي شيء، بل بالأحرى لإضفاء الشرعية على أي شيء. افتح حياتك على الله، واطلب مساعدته لعيش حياة أفضل، واستدعاء الروح القدس أيضًا لعيش قيم الإنجيل بأمانة أكبر.

  11. إن ما ورد في هذا الإعلان بشأن بركات الأزواج المثليين يكفي لتوجيه الفهم الحكيم والأبوي للخدام المرسومين في هذا الصدد. وبالتالي، بخلاف الإرشادات المذكورة أعلاه، لا ينبغي توقع أي ردود أخرى حول الطرق الممكنة لتنظيم التفاصيل أو الإجراءات العملية فيما يتعلق بالبركات من هذا النوع . [ 26]

https://press.vatican.va/content/salastampa/it/bollettino/pubblico/2023/12/18/0901/01963.html#en

The shameful letter of fake Pope Francis on blessing couples of the same sex.

Fiducia supplicans

III. Blessings of Couples in Irregular Situations and of Couples of the Same Sex

  1. Within the horizon outlined here appears the possibility of blessings for couples in irregular situations and for couples of the same sex, the form of which should not be fixed ritually by ecclesial authorities to avoid producing confusion with the blessing proper to the Sacrament of Marriage. In such cases, a blessing may be imparted that not only has an ascending value but also involves the invocation of a blessing that descends from God upon those who—recognizing themselves to be destitute and in need of his help—do not claim a legitimation of their own status, but who beg that all that is true, good, and humanly valid in their lives and their relationships be enriched, healed, and elevated by the presence of the Holy Spirit. These forms of blessing express a supplication that God may grant those aids that come from the impulses of his Spirit—what classical theology calls “actual grace”—so that human relationships may mature and grow in fidelity to the Gospel, that they may be freed from their imperfections and frailties, and that they may express themselves in the ever-increasing dimension of the divine love.

  2. Indeed, the grace of God works in the lives of those who do not claim to be righteous but who acknowledge themselves humbly as sinners, like everyone else. This grace can orient everything according to the mysterious and unpredictable designs of God. Therefore, with its untiring wisdom and motherly care, the Church welcomes all who approach God with humble hearts, accompanying them with those spiritual aids that enable everyone to understand and realize God’s will fully in their existence.[22]

  3. This is a blessing that, although not included in any liturgical rite,[23]unites intercessory prayer with the invocation of God’s help by those who humbly turn to him. God never turns away anyone who approaches him! Ultimately, a blessing offers people a means to increase their trust in God. The request for a blessing, thus, expresses and nurtures openness to the transcendence, mercy, and closeness to God in a thousand concrete circumstances of life, which is no small thing in the world in which we live. It is a seed of the Holy Spirit that must be nurtured, not hindered.

  4. The Church’s liturgy itself invites us to adopt this trusting attitude, even in the midst of our sins, lack of merits, weaknesses, and confusions, as witnessed by this beautiful Collect from the Roman Missal: “Almighty ever-living God, who in the abundance of your kindness surpass the merits and the desires of those who entreat you, pour out your mercy upon us to pardon what conscience dreads and to give what prayer does not dare to ask” (Collect for the Twenty-Seventh Sundayof Ordinary Time). How often, through a pastor’s simple blessing, which does not claim to sanction or legitimize anything, can people experience the nearness of the Father, beyond all “merits” and “desires”?

  5. Therefore, the pastoral sensibility of ordained ministers should also be formed to perform blessings spontaneously that are not found in the Book of Blessings.

  6. In this sense, it is essential to grasp the Holy Father’s concern that these non-ritualized blessings never cease being simple gestures that provide an effective means of increasing trust in God on the part of the people who ask for them, careful that they should not become a liturgical or semi-liturgical act, similar to a sacrament. Indeed, such a ritualization would constitute a serious impoverishment because it would subject a gesture of great value in popular piety to excessive control, depriving ministers of freedom and spontaneity in their pastoral accompaniment of people’s lives.

  7. In this regard, there come to mind the following words of the Holy Father, already quoted in part: “Decisions that may be part of pastoral prudence in certain circumstances should not necessarily become a norm. That is to say, it is not appropriate for a Diocese, a Bishops’ Conference, or any other ecclesial structure to constantly and officially establish procedures or rituals for all kinds of matters […]. Canon Law should not and cannot cover everything, nor should the Episcopal Conferences claim to do so with their various documents and protocols, since the life of the Church flows through many channels besides the normative ones.”[24]Thus Pope Francis recalled that “what is part of a practical discernment in particular circumstances cannot be elevated to the level of a rule” because this “would lead to an intolerable casuistry.”[25]

  8. For this reason, one should neither provide for nor promote a ritual for the blessings of couples in an irregular situation. At the same time, one should not prevent or prohibit the Church’s closeness to people in every situation in which they might seek God’s help through a simple blessing. In a brief prayer preceding this spontaneous blessing, the ordained minister could ask that the individuals have peace, health, a spirit of patience, dialogue, and mutual assistance—but also God’s light and strength to be able to fulfill his will completely.

  9. In any case, precisely to avoid any form of confusion or scandal, when the prayer of blessing is requested by a couple in an irregular situation, even though it is expressed outside the rites prescribed by the liturgical books, this blessing should never be imparted in concurrence with the ceremonies of a civil union, and not even in connection with them. Nor can it be performed with any clothing, gestures, or words that are proper to a wedding. The same applies when the blessing is requested by a same-sex couple.

  10. Such a blessing may instead find its place in other contexts, such as a visit to a shrine, a meeting with a priest, a prayer recited in a group, or during a pilgrimage. Indeed, through these blessings that are given not through the ritual forms proper to the liturgy but as an expression of the Church’s maternal heart—similar to those that emanate from the core of popular piety—there is no intention to legitimize anything, but rather to open one’s life to God, to ask for his help to live better, and also to invoke the Holy Spirit so that the values of the Gospel may be lived with greater faithfulness.

  11. What has been said in this Declaration regarding the blessings of same-sex couples is sufficient to guide the prudent and fatherly discernment of ordained ministers in this regard. Thus, beyond the guidance provided above, no further responses should be expected about possible ways to regulate details or practicalities regarding blessings of this type.[26]

https://press.vatican.va/content/salastampa/it/bollettino/pubblico/2023/12/18/0901/01963.html#en

 تاريخ حرب الماسونية على الكنيسة في المسكيك

   مدينة الفاتيكان في 1 أيلول 2005 بدأ قداسة البابا بندكتس السادس عشر قبل ظهر الخميس الجاري لقاء أساقفة المكسيك في إطار زيارتهم  القانونيّة للأعتاب الرّسولية، وقد التقى ثمانية أساقفة عالج معهم شؤون أبرشياتهم من النواحي الروحيّة والاجتماعيّة.

   العلاقات بين الدولة والكنيسة في المكسيك لم يسدها التفاهم إذ شهدت تقلّبات خطيرة كادت تقضي على الإيمان الكاثوليكي في هذا البلد الأميركي. فالكنيسة المكسيكيّة لم تشهد حياة سهلة، فالعلاقات مع الكرسي الرّسولي والاعتراف ببعض حقوق الكنائس المحليّة من قبل الدولة تعود فقط للعام 1991، وذلك على أثر الزيارة الثانية التي أتمّها السّعيد الذكر البابا يوحنّا بولس الثاني إلى المكسيك في عام 1990.

   بعد نوال المكسيك استقلالها في عام 1821 والذي ساهم بتحقيقه كاثوليك وعلمانيّون على السواء، برزت في الحكومة المكسيكيّة أكثرية متحرّرة وثوريّة عملت بكل الطرق لوقف تأثير الكنيسة على المجتمع، فشرّعوا ظلماً حارمين الكنيسة من حقوقها القضائيّة، من ثمّ أمّموا أراضيها. كما حمل دستور عام 1917 المستوحى من المُثل الماسونيّة والاشتراكيّة، هجوماً عنيفاً وجلياً ضدّ الكنيسة، فحَرم الكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكيّين من كلّ حقوقهم المدنيّة، كما حَرم المسيحيّين من حريّة التعليم، والتظاهر والتعبير عبر الصحف ووسائل الإعلام عن قناعاتهم السياسيّة. أثارت هذه القوانين الاعتباطيّة استياء وحفيظة الأساقفة الذين قرّروا إغلاق أبواب الكنائس بعد تعرّضها للتدنيس والتخريب. أمام انحسار حركة الإكليروس بدأ العلمانيّون المؤمنون بتنظيم أنفسهم في حركة أطلقوا على أثرها في عام 1926 ما أسموه "بحرب المسيحيّين"، وضمّت شبيبة عمّالية، وطلاب ومزارعين تحت لواء "رابطة دينيّة" تمكّنت عبر الإضرابات والضغوط الاقتصاديّة من استعادة حريّة الكنيسة الدينيّة. تصلّب الحكومة قاد كاثوليك البلاد إلى الكفاح المُسلّح وبات شعارهم الذي استُشهد بسببه آلاف الكهنة والعلمانيّين الكاثوليك: "ليحيا المسيح الملك".

   في عام 1929 وُضع حدّ للكفاح المُسلّح من خلال اتفاقية أُبرِمَت بين الكرسي الرّسولي والحكومة المكسيكيّة والولايات المُتّحدة الأمريكية، واضطرّت الكنيسة للقبول بأقل الشرور من خلال طريقة عيش لا ضمانات شرعيّة فيها وخاضعة لرحمة الحكومة وهذا ما أدى لاحقاً إلى تصفية آلاف الكاثوليك المنتمين لجيش التحرير بالرغم من العفو الذي شملهم.

   زمن الهدوء النّسبي كان ضرورياً لكنيسة المكسيك التي شهِدَت ازدهاراً ونمواً في دعواتها ومدارسها الإكليريكيّة، وتخطياً للعاصفة العدائيّة التي لم تتمكّن من محوِ الإيمان المتجذّر في قلوب الشعب المكسيكي من خلال تعبّده لعذراء غودالوبي التي بقيت أيقونتها العجائبيّة محطة تجذب الملايين لإكرامها.

   سنة 1979 كانت محطّة أساسيّة في حياة كنيسة المكسيك التي شهدت الزيارة الأولى لقداسة البابا الراحل يوحنّا بولس الثّاني في عهد الرئيس بورتيللو الذي كرّس دقائق معدودة للبابا أثناء استقباله على أرض المطار إرضاءً لخط التحرّريّين المعارض للزيارة. وفي عام 1990 زار يوحنّا بولس الثّاني المكسيك مرّة ثانية في عهد الرئيس كارلوس ساليناس الذي أحيط انتخابه بشكوك كثيرة ممّا دفعه للبحث عن شرعيّة شعبيّة من خلال التقرّب من الكنيسة باستعادة العلاقات الدبلوماسيّة مع  الكرسي الرّسولي والتسوية الهادئة مع الكنائس المحليّة. بالطبع إن ما حصل لم يحل المشاكل بكاملها إذ إنّ الكنيسة الكاثوليكيّة في المكسيك لا تزال تناضل حتّى اليوم من أجل انتزاع حقوقها الأساسيّة بنشر التربية الكاثوليكيّة وحريّة استعمال وسائل الإعلام.
المصدر راديو الفاتيكان

كتاب عن : حقيقة الشيطان وظاهرة عبادته في المجتمع المعاصر- لجمعية جنود مريم (لبنان)

* كتاب عن بدعة شهود يهوى الجزء 1 لريمون أيجيا وربير روتان (الكينسة الكاثوليكية في السودان)

* كتاب عن بدعة شهود يهوى الجزء 5 لريمون أيجيا وربير روتان (الكينسة الكاثوليكية في السودان)

* مليون عدو خارج الدار ولا واحد داخل الدار .

* التمرّد على الحقّ والنبي إيليا

* الغنوسية الخطيرة على التزّياد (  Gnosticism)

* شهود يهوى

* الماسونية

* تاريخ حرب الماسونية على الكنيسة في المكسيك

* السحر أسرع دين ينمو في أستراليا

* جوربتشاف يدعو إلى "النظام العالمي الجديد

 خدعة الكلونيد تصبح واضحة

* كاهن في لبنان يقول ان طرق منع الحمل هي نعمة، ضد رسالة البابا بولس السادس الحياة البشرية

Unborn-Rosary (1)