الفاتيكان يصدر وثيقة عن الإشتهاء المماثل والكهنوت

الفاتيكان في 29 تشرين الثاني 2005 – اصدر الفاتيكان رسمياً الوثيقة تحت عنوان : ارشادات بما يخص الحكم على اساس بصيرة الدعوات بالنسبة إلى الأشخاص الذين عندهم ميول إلى الإشتهاء المماثل في نظرة إلى دخولهم الأكليريكيات والرهبانيات المقدسة. الوثيقة المصدرت نفسها التي تسربت إلى وسائل الإعلام في الأسبيع الماضية. 

تاريخ الإنشاء هو 4 تشرين الثاني 2005 ويحمل إمضاءات الكردينال زينون جروشولوسكي ورئيس الأساقفة ميكل ج ميلر ، سيكريتار مجمع التعليم الكاثوليكي. وفي 31 آب 2005 ، صدق البابا بنديكتس XVI على الإرشاد وطلب نشرها . فقد نشرت هذه الوثيقة في الأنكليزية ، الفرنسية، الإيطالية، الإسبانية ، الإلمانية ، والبرتغالية.

لخص الكردينا  جروشولوسكي الوثيقة على راديو الفاتيكان بقوله : ارشدنا انه هنالك ثلاثة فئات للناس الذين يرفضون في الدخول إلى (الأكليريكيات ) مدارس الالهوت ولا يقدرون ان يتلقوا سرّ الكهنوت، هم : هؤلاء الذين يمارسون الإشتهاء المماثل ، يظهرون الميول إلى الإشتهاء المماثل ، او يدعمون ما يسمى " حضارة السرور"

وشرح الكردينال : بالنسبة للميول إلى الإشتهاء الجنسي المماثل الذي غير مرتكز بعمق لكن زائل ، وهذه سوف تعيق الرسامة إلى الكهنوت ، لكن من المستحسن تخطي هذا الميول على الأقل ثلاثة سنوات قبل الرسامة إلى درجة الشماس، سلفاً لرتبة الكهنوت. أمثال على مثل هكذا تحوّل من اعمال اشتهاء جنسي مماثل أو ميول قد يصرف الشخص من عدم اكتمال لبالغ ، نوع من حبّ الاستطلاع ، يمكن ظروف طارئة ، حالة سكر أو فترة طويلة في السجن.

http://www.lifesite.net/ldn/2005/nov/05112903.html

Although no official web version of the document has been released, the Vatican Information Service has published official extracts. See these at http://www.lifesite.net/ldn/2005/nov/051129a.htm 


 مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com