26,000 طلب حرمان كنسيّ في احتجاج على قضيّة الإجهاض النيكاراجوي

مدريد, 7 آذار ، 2003 ( LifeSiteNews.com ) - الجماعات المناصرة للمنظمة النسائية في أسبانيا ونيكاراجوا قد بدؤا هجومًا ضدّ الكنيسة الكاثوليكيّة على عرض الكنيسة مساعدة ضحيّة الإغتصاب البالغة من العمر 9 سنوات لإبقاء طفلها بدلاً من المرور بإجهاض . بعد أن حكم المسئولون الطّبّيّون أن صحّة الطّفل ستكون بالتّساوي في خطر بإجهاض كما بالإنجاب, وقد حذّرت الكنيسة على أن أي شخص يشتارك في إجهاض البنت سيُحْرَم كَنَسِيًّا لذلك.

قد جمعت الجماعات المناصر للمنظمة النسائية في أسبانيا ما يزيد عن 25,000 اسمًا لتعاونهم الذين يقولون انهم قد شاركوا وساهموا بنشاط في عمل امكان إجهاض روزا .الأسماء عُرِضَتْ على السلطات الكاثوليكية في نيكاراجوا والفاتيكان, تطلب بأن يحرّموا جميعًا كَنَسِيًّا وأيضًا الأخصائيّون بالإجهاض المشتركون في العمل.

صحيفة جارديان في المملكة المتّحدة, قد أذاعت تقريرًا خاطئًا أنّ التمرّد قد دفع الفاتيكان لتغيير كامل في قضيّة اغتصاب الطفلة .التّقرير الذي إلتقطته أيضًا الصّحيفة الأستراليّة العمر, يؤكد أن الفاتيكان قد سحب تهديد الحرمان الكنسيّ كنتيجة الاحتجاج . في الواقع رئيس أساقفة  نيكارجوا ميجال أوبانود برافو, رئيس مؤتمر الأسقفة النيكاراجوي قال, هو ليس أننيّ سأحرمهم كنسيّاً, لكنّ ذلك ( الحكم القانونيّ للحرمان الكنسيّ ) شلّالات عليهم لذلك. 'ipso facto
http://www.lifesite.net/ldn/2003/mar/03030703.html

 See the feminist website, the Guardian coverage:
http://www.redfeminista.org/EXCOMUNION.asp
http://www.guardian.co.uk/international/story/0,3604,909061,00.html


حركة مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us:
scfl_2000@yahoo.com
 

<