الفاتيكان يناقش المسائل الطبّية مثل " هل حقّ العناية الطبّية رغم كل التكاليف موجود ؟"

روما في 18 شباط 2005 – الإجتماع العام للأكادمية الحبرية للحياة يلتقي في روما الأسبوع القادم وسوف يقيّم المشاكل المتراكمة في الأخلاقيات الطبّية مع التعابير مثل " نوعية الحياة " و "الصحّة " دعياً التأكيد في الدول الغنية على الطبابة رغم كل التكاليف "دين الصحّة،" لاهوتيي الفاتيكان قالوا بأنه يجب اعتبار بعض الحدود الأخلاقية في متابعة الطبابة .

وقال الأب موريزيو فاججيوني ، لاهوتي وخبير في الأخلاق في الأكادمية الحبرية للحياة "طبّ الرغبات ، يغلّف سوق العناية الصحية، ويزيد طلب الخدمات الصيدلية والعمليات الطبّية ،

وتشرب موارد الشعب ما وراء الاتزان "

 وقال المطران إليو سجراسيا في مؤتمر صحفي في الفاتيكان ، بان اجتماع الأكاديمية سوف يناقش المسألة ، " هل حقّ العناية الطبّية رغم كل التكاليف موجود ؟" او بدلاً حقّ المعالجة ؟ ماذا يُعني بالتحديد "نوعية الحياة" ، هو غير واضح بعد للشعب ولا حتى للسياسيين نفسهم."

وقال ان "هنالك معنى آخر لهذا النوع من المصطلحات الذي به المنهج الطبيعي للأخلاق يعكس ، حيث تصبح نوعية الحياة بالمطلق وقداسة الحياة تصبح نسبية." وقال الأسقف سجراسيا " إنها تؤكد انه حيث لا يكون هنالك وجود مقبول لمستوى نوعية الحياة ، تخسر الحياة قيمتها ولا تستحق العيش."  هذا الإنقلاب في الأولوية خلق مناخ اخلاقي حيث يعتبر القتل الرحيم جيد وحتى حقّ.

 

التطور في هذا التشوش الأخلاقي بدء مع الدفع إلى تشريع الإجهاض. في الولايات المتحدة، الرئيس السابق كلينتون أبى تحريم الإجهاض الولادة الجزئي مرتين، على اساس ان التشريع لا يشمل بند يسمع نوع من قتل الأطفال المروع في حالة صحة المرأة في خطر.

 

التعبير "صحة" هو جزء من سلاح لطف التعبير لخلق قبول اجتماعي وقانوني للإجهاض عند الطلب. تهديد لصحة المرأة يترجم كأي شيء لجعلها غير مرتاحة ، ليكن هنالك خسارة الرفيق ، التقدم في العمل أو السمعة الإجتماعية.

وقال المطران سجراسيا بأن الدواء اصبح من غير المستحيل ادارته لانه لا يقدر ان يسد رغبات المستهلكين لضمان صحي كامل.

http://www.lifesite.net/ldn/2005/feb/05021803.html

 


 مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com