الصفحة الرئيسية| غرفة الأخبار | إبحث | أرشيف الأخبار| الإجهاض | كيف أعيش سرّ التوبة ؟| اليوثانيجيا | الطلاق| تراتيل| العفة|الخلايا الجذعية نقاط التكلّ‍م | الإستنساخ|

أخبار شهر كانون الثاني 2001

الوحدة الأوروبية يمكن أن تدفع للزمر المعززة لللإجهاض بدل الولايات المتحدة
في 01 / 24/ 2001 قرار رئيس الولايات المتحدة بإعادة تطبيق بما يسمى سياسة مدينة مكسيكو ، بتحريم تمويل الولايات المتحدة الجماعات المعززة للإجهاض، اغضبت مفوض التنمية في الوحدة الأوروبية Paul Nielson وروت ال بأن نيلسون أقطرح بأن الوحدة الأوروبية يمكن أن تمول زمر الإجهاض بدل الولايات المتحدة وقال " إذا أضطررنا سوف نملء العجز إذا أضطررنا "

Related coverage: Vatican Promotes, EU Damns Bush Abortion Funding Restriction
http://www.lsn.ca/ldn/2001/jan/010124.html#4

See the CNN coverage at:
http://www.cnn.com/2001/WORLD/europe/01/29/EU.abortion/index.html


البابا: رعاة الأبرشيات يجب أن يتكلموا عن الإجهاض بالفرص المناسبة أم غير مناسبة

في لقائه مع مطارنة هن جاريا شدد على الحاجة للمدافعة عن الحياة ، ومقاومة ألا مبالاة الدينية وتجدد المهمات الرعائية للعائلات والشبيبة . وعبر قداسة البابا عن إعجابه بجهد المطارنة بتعزيز " الروحانية الصحيحة " وذكّرهم بالمبدأ الإنجيل الأول والإلزامي هو المدافعة عن الحياة " أكثر من قبل يجب علينا بأن نلهم بحضارة حياة صحيحة في العالم "

بالرغم من تفانيكم بلا تعب حتى في بلادكم نلاحظ البيانات المقلقة التي تجعل عدد كبير من البلدان في القارة القديمة عن انتشار والانهماك بحضارة الموت . الإحصاءات التي نشرت في السنة الماضية عن الإجهاض في بلدكم تعطي إنذار. إنها تثيركم بأن تدافعوا بدون خوف ووضوح بحياة كل الإنسان بكل مراحل وجودها ، من الحبل إلى الموت الطبيعي . افعلوا ما تستطيعوا بتشجيع النساء الحوامل بأن يتممنّ حبلهنّ يجب على الرعاة الأبرشيات أن يكونوا على استعداد أن يتكلموا عن الإجهاض بالفرص المناسبة أم غير مناسبة ...

http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=11775


 
 
 
 
 
 
 
 
 

نجاح كبير لمسيرة للحياة في واشنطن

في 23 - ك2 -2001 أُلوف من المؤيدين الحياة شاركوا بالمسيرة للحياة في واشنطن يدعون إلى إسقاط قرار Roe v Wade 1973 decision الذي سمح الإجهاض. بمئات من المناسبات التي بدأت تحضر إلى المسيرة ، مظاهرات وخطابات وعظات ومقابلات كانت في كل مكان بتغطية إعلامية جيدة . ورسالة من الرئيس بوش بإعادة تأسيس القانون يمنع دعم الولايات المتحدة المادي للزمر العالمية التي تعزز الإجهاض .عدد كبير من الزعماء الروحيين من ضمنهم الكردينال الجدد في الولايات المتحدة أعطوا عظات يوم الأحد وصلاة وتشجيع إلى الرئيس بوش ، في نفس الوقت وكذلك المجهض السابق Dr. Bernard Nathanson الذي ألح على رجال الدين بأن يتكلموا بعطف عن حق الحياة. وقبل يومين من موعد ذكرى تشريع الإجهاض في الولايات المتحدة سار رئيس أساقفة سان لويس مسيرة مع 1500 حياتي بعد قداس في الكاتدرائية إلى مجهضة تابعة للتخطيط الأهلي . الأسقف وصف مجهضة التخطيط الأهلي بأنها نوع من الجلجلة للأطفال الذين لم يولدوا بعد - وإنها تلة اللجلجة - للعقاب والإعدام.

See related coverage:
http://www.postnet.com/postnet/stories.nsf/News/865F66068EE3AB46862569DB0001994D?
OpenDocument&Headline=Rigali%20leads%20area%20Catholics%20in%20effort%20to%20outlaw%20abortion

http://www.vny.com/cf/news/upidetail.cfm?QID=154233


الفاتيكان يعزز ، والوحدة الأوروبية تدين الرئيس بوش لحصره تمويل الإجهاض

روما في 24-ك2-2000 بينما الحياتيين في العالم ابتهجوا بقرار رئيس الولايات المتحدة جورج بوش بإعادة وضع بما يسمى سياسة مدينة مكسيكو ، السياسة العالمية وزنت ثقلها من الجهتين . وتقرير من الفاتيكان أعطى انتباها عظيم يوم الثلاثاء بقرار بوش بتوقيف التمويل للجماعات العالمية المعززة للإجهاض وجعلت على الصفحات الأولى في كلٍ من L'Osservatore Romano وراديو الفاتيكان . أما انفعال الوحدة الأوروبية كان على لسان Anna Diamantopoulou نسائية أصولية ،وسمت الخطوة بأنها خطوة إلى الوراء وجرح شخصي ، " هنا السؤال - لماذا من السهل تعطيل ما حصلنا عليه في السنوات الأخيرة ؟ كيف يمكن أن تحصل في لحظة ويوم واحد ؟ نعبر عن خيبة آمالنا على المستوى الأوروبي .

See related coverage:
http://www.nandotimes.com/noframes/story/0,2107,500302690-500484246-503336224-0,00.html
http://www.vaticanradio.com/?action=display&article=5412633&template=
vaticanpost/stories.txt&index=recent


الرئيس جورج بوش يحرم المساعدات الأجنبية للزمر التي تعزز الأجهاض WASHINGTON Reuters

في 22/ 01 / 2001 في يوم الاثنين الرئيس جورج w بوش حرم المساعدات المالية للجماعات العالمية للتخطيط الأهلي التي تدعم الإجهاض . وتقدم بجهد في أهم مسألة تهدد الحياة في أيامنا هذه وفي تاريخ البشرية . بأول عمل له كرئيس من وأقوى مركز سياسي في العالم . الأمر لتحريم المنظمات التخطيط الأهلي خارج الولايات المتحدة من المساعدات إذا قاموا بتعزيز الإجهاض ، وصلح السياسة التي اتبعها الرئيس السابق رونلد ريغن والتي ألغاها الرئيس كلينتن سنة 1993. " أنا مقتنع بأن أموال دافعي الضرائب ليس من المفترض أن تستعمل للإجهاض أو توصي أو تعزز الإجهاض هنا أو في الخارج . " قال بوش في بيانه. في حين كانت الجماعات المشجعة للحياة تسير في شوارع واشنطن في الذكرى ال28 لقرار المحكمة الأمريكية العالية لتشريع الإجهاض . الرئيس بوش يعارض الإجهاض إلا في حالة الاغتصاب واعتداء الرجل على ابنته أو في حالة تكون فيها حياة الأم في خطر، وكذلك يدعم مخطط الحزب الجمهوري الذي يدعو إلى تحريم الإجهاض كلياً ، وقال في حملاته الانتحابية بأنه سوف يجرم الإجهاض الولادة الجزئي . وسوف يحرم استعمال حبة الإجهاض RU-486 التي صدق عليها حديثاً.

http://dailynews.yahoo.com/h/nm/20010122/ts/bush_abortion_dc_5.html

تعليق مار شربل للحياة : تعليق: ولكن تعاليم الكنيسة الكاثوليكية ترفض الإجهاض كلياًُ : ففي حالة الاغتصاب واعتداء الرجل على ابنته تقول الكنيسة هنا " في حال كان هنالك عمل شر لا نفعل عمل شر آخر لتصليح الشر الأول ... Humanea Vitea " "

- أما في حالة الخطر على حياة الأم الطفل سوف يموت وقد يقتل الأم معه، ويجب تخليص الاثنين معاً إذا أمكن ، ولكن إذا مات الطفل في هذه الحالة وعمل الطبيب ما بوسعه لتخليصهما معاً ومات الجنين. هنا ليست جريمة قتل.


المعيّن لمنصب وزارة الصحة في عهد بوش قال بأنه قد يحصر الحصول على حبة RU486
Friday January 19 5:43 PM ET

وشنطن (رويتور) - وزير الصحة والخدمات المعين Tommy Thompson مَثَلَ أمام لجنة ثانية من مجلس الشيوخ الأمريكي في عدة أيام ، قال للجنة الصحة والتعليم والعمل والتقاعد يوم الجمعة ، بأنه إذا ثَبُتَ إنه سوف يسعى إلى أن يحصر توفر عقار الإجهاض RU486.

" في شأن السلامة ، كما أفهما إنها أشياء توضع تحت الإستجواب ، رداً علىسؤال من هلري كلينتون " وأظن بدوري، هو لتنقيح سلامة النساء في الولايات المتحدة "

http://dailynews.yahoo.com/h/nm/20010119/hl/thompson_ru486_1.html


المحكمة الكندية العليا ترفع الحكم على LATIMER لعشر سنوات

المحكمة الكندية العليا حكمت بالإجماع في 18، ك2، 2000 على المتهم روبير لاتمر بأن يُجبَر على أن يخدم بحكم العقوبة قاتل من الدرجة الثانية - بحكم العقوبة خمسة وعشرين سنة مع على الأقل عشر سنين في السجن . لاتمر الذي قتل ابنته Tracy المعاقة (12سنة) سنة 1993 الذي جادل بأنه أنهى حياتها بدافع الرحمة والمحبة . وأنه ما يزال يعتقد بأن تصرفه صحيح بقتل ابنته ." وإضافةً إلى القرار ، محاكمة لاتمر الأساسية كانت وسيمة للأصول العدالية... " وكانت محكمة إلبيرتا العليا قد حكمت سنة 1997 بالسجن على لاتمر لمدة سنتين . هذا ما دفع جمعيات المعاقين وممثلي الأديان إلى التحرك ورفع الدعوة إلى المحكمة الفدرالية العليا.

فمثل هكذا حكم هو مهم جداُ بما يتعلق بمسألة نهاية الحياة خاصة بمساعدة الإنتحار والموت الهين والموت الهين الإجباري في كندا . فزال الخوف الكبير من الجمعيات التي تهتم بالمعاقين بقرار المحكمة ، الذين فرحوا بهذا القرار الإيجابي .

For the full Supreme Court ruling see:
http://www.lexum.umontreal.ca/csc-scc/en/com/2001/html/01-01-18.1.html


المطارنة الكنديين انتقدوا ممثلة الملكة الحاكمة العامة
على مكتوب التهنئة الذي أرسله إلى الزواج اللوطي في تورونتو

أوتاوا في 17 / ك2/ 2000 المطران رئيس اتحاد المطارنة الكنديين الكاثوليك ، كتب إلى الحاكمة العامة Governor-General Adrienne Clarkson " نيابةً عن الكاثوليك اللتين والشرقيين مطارنة كندا " كتب " أنتقد واحتج على ترحيبكم وتهنئكم التي ارسلت من مكتب الحاكمة العامة في كندا إلى كل من Messrs Kevin Bourassa and Joseph Varnell and to Mmes Anne Vautour and Elaine Vautour, بمناسبة الخدمة التي تمت في 14 ك2 -2000 في كنيسة Toronto Metropolitan Community Church لإعترافها بعلاقتهم كأنها زواج .

نسخة من الرسالة أرسلة إلى رئيس الوزراء جان كرتيان .

" قراركم بأرسال رسالة تهنئة انها تهجم على معظم الأيمان وسوف يلاحظ من أغلب الكنديين كسبب للخلاف وسياسي ، " قالت الرسالة ، وذكر المطران الحاكمة كلركسون بأن " دور الحاكم العام كمتصرف لرأسة الدولة بأن يكون يمثل شعب كندا ويحترم القوانيين ."

For copies of the letters sent to Clarkson and Chretien see:
http://www.cccb.ca/english/fullpublice.asp?ID=66
http://www.cccb.ca/english/fullpublice.asp?ID=67


مطارنة فلوريدا يشجبون الإجهاض ويصلون من أجل قانون يحمي الأطفال الذين لم يولدوا بعد

المطارنة الكاثوليك في ولاية فلوريدا أطلقوا في 22 ك 2 رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لقرار المحكمة العلية Roe v. Wade and Doe v وقضية Doe v. Bolton والإطلاق أشار بأن هذا القرار الذي في هذا الشهر يجعل الذكرى الثامنة والعشرين لقرار المحكمة الأمريكية العليا 7-2 في كل ولايات الأمة ، ضرب القوانين التي تحمي حياة أضعف والقابلين للجرح أعضاء العائلة الإنسانية الأطفال الذين لم يولدوا بعد .

" بمساعدة الله Roe v. Wade سوف يعكس . الإجهاض وقتل الأطفال شر وهم تحتنا كشعب " قال المطارنة . وإلتزموا في متابعة العمل والتعليم والصلاة بأن قانون الأمة ثانية يحترم حياة كل إنسان ، من بدايها حتى نهايتها الطبيعية " وخَاطبوا الذين متورطين بالإجهاض قال المطارنة " نتمنى بأن نعبر عن حب وغفران الرب يسوع المسيح ، الذي قال للمرأة الزانية ... ولا أنا أدينك ... " نرجوك بأن ترجعوا إلى الرب واسعوا حبه ورحمته ، غفرانه وسلامه . رعيانا مفتوحة لكم ، المعاينة والإستشارة بعد الإجهاض متوافرة ، ونعمة الأسرار تنتظركم .

For the whole statement see:
http://www.flacathconf.org/B5/Bishops%20Statements/Bpst2000/Bsroew01.htm


الرئيس المنتخب يشير بأنه سوف يقطع التمويل للزمر المشجعة للإجهاض في 15/ك2/ 2000
في مقابلة مع the New York Times نشرت في يوم الأحد في 14/14ك2/ 2000 أشار الرئيس المنتخب جورج بوش بأنه سوف يقطع التمويل المادي للزمر المشجعة للإجهاض " المنظمات التي تعزز الإجهاض هي المنظمات التي لا أريد دعمها " باعتمادات الضرائب الأمريكية ، قال بوش . وروت الجريدة بأن أول خطوة سوف يقوم بها بوش يمكن أن يرجع الخطوة التي قام بها كلينتون باعطاء $425 مليون من الأعتمادات الفدرالية لدعم للزمر المشجعة للإجهاض. المقدار يتضمن تأخير النفق حتى 15 شباط لكي يكون للرئيس الجديد الكلمة الأخيرة .

http://www.nypostonline.com/01142001/news/nationalnews/21247.htm

http://www.lifesite.net/ldn/2001/jan/010115.html#2


السلطة الفلسطينية تعدم متعاونين مع اسرائيل وتصدر حكما بالاعدام على اثنين آخرين

في14-1-2001 تم أمس تنفيذ حكم الاعدام رميا بالرصاص بحق فلسطينيين ادينا بالتعاون مع اسرائيل بعد مصادقة الرئيس الفلسطيني عرفات. وجرى تنفيذ الحكم في مقر قيادة الشرطة الفلسطينية في غزة، ومقر الشرطة في نابلس، بحضور عدد من أهالي الضحايا وعناصر من حركة (فتح) في قطاع غزة، وأعضاء من حركة (حماس) في الضفة الغربية. وكانت محكمة أمن الدولة الفلسطينية العليا أدانت كلا من مجدي محمد احمد مكاوي (28 عاما) من رفح جنوب قطاع غزة، وعلام بن عودة من طمون قضاء نابلس بالتعاون مع المخابرات الاسرائيلية والتسبب في مقتل فلسطينيين. وفي بيت لحم اصدرت محكمة أمن الدولة الفلسطينية امس حكما بالاعدام على فلسطينيين لتعاونهما مع اسرائيل لاغتيال احد كوادر (فتح). وقضت المحكمة باعدام محمد ضيف الله نواورة (28 عاما) من بيت لحم، وحسام موسى حميد (19 عاما) من بيت ساحور بعد ادانتهما بالتورط في اغتيال حسين عبيات وهو احد كوادر حركة (فتح) في منطقة بيت لحم في التاسع من تشرين الثاني الماضي. ووجهت السلطة الفلسطينية امس نداء الى المتعاونين مع اسرائيل لتسليم انفسهم تمهيدا لمحاكمتهم. ودعا فريح ابو مدين وزير العدل الفلسطيني في تصريح الى وكالة (فرانس برس) المتعاونين مع اسرائيل الى (تسليم انفسهم والتوجه الى اي مركز للأمن الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، أو اي مكتب للنيابة العامة) داعيا الفصائل الفلسطينية والفعاليات الى عدم القيام (بأي محاولة تصفية خارج القانون). كما وعد الوزير الفلسطيني المتعاونين بـ(ضمان محاكمة عادلة لهم اذا كانوا ارتكبوا جرما)، ووعد من يسلم نفسه طوعا باعطائه (فرصة وقف الاجراءات القانونية ضده والعفو عنه والعمل على ايجاد فرصة عمل له). واعتبر ابو مدين ان اسرائيل تشن على الفلسطينيين (حربا علنية) واتهمها بوضع لائحة من مئة شخصية فلسطينية تسعى لاغتيالها مستندة الى (خدمات لوجستية على الأرض متمثلة في العملاء). وفي غزة، أفاد احد قياديي حركة (فتح)، انه تعرض (لمحاولة اغتيال من قبل الجيش الاسرائيلي وعملائه الخميس الماضي). وقال يزيد الحويحي أمين سر اقليم شمال غزة لحركة (فتح) ان (ملثمين كمنوا في ساعات الفجر الاولى من يوم الخميس قرب منزله في بلدة بيت حانون القريبة من حاجز ايرز وأطلقوا باتجاهه.

http://www.alanwar.com/an_140101_b.shtml

Please write to the PLO mission@palestine-un.org and PLO : info@nmopic.pna.net
In a recent execution you had on 2 of your people Mohammad Ahmad Mekawe and Allam Bin Awda is not
an acceptable act and is not an act of God , and I wish You do not Kill Mohammad Dayf Alla Noowara and Hassam Mossa Hamid , instead give them time to reform .


مجموعة من مطارنة كندا شجبوا الحكومة بتعزيزها الإجهاض

لجنة من مطارنة الكاثوليك الكنديين أرسلت رسالة إلى وزير الصحة الفدرالي شجبوا بها العقوبات التي وضعتها الحكومة الكندية على بعض المقاطعات التي لا تمول الإجهاض في كندا ... " الرسالة تشير إلى حكم المحكمة الفدرالية العليا التي لا تقول بأن الإجهاض هو حق في الميثاق الكندي ، ولكن تركته للمقاطعات وصانعي القوانين فيها ، وتركت قرار الإجهاض بين الطبيب والمرأة ..." " وخيبة الأمل بالحكومة أن ترد فقط للقبول بالتجارب على حبة ألإجهاض RU486 ونستنكر فشل الحكومة بحماية الأطفال الذين لم يولدوا بعد ..." signed by Most Rev. Bertrand Blanchet, Archbishop of Rimouski and Chairman of the Catholic Organization for Life and Family.

For the full CCCB letter see the CCCB website at:
http://www.cccb.ca/english/fullpublice.asp?ID=65


الشبيبة في بريطانيا سوف يقدرون أن يحصلوا على حبوب مجهضة LONDON, Jan 8, 2001 (LSN.ca)

الجريدة البريطانية اليومية Telegraph بدأت بمقال منذر يقول : "بأن الفتيات سوف يقدرون أن يحصلوا على حبة بعد الصباح من الممرضة في المدرسة وبدون إذن الأهل ، حتى عن عمر 11 سنة ". السماح لممرضة المدرسة بتوزيع عقاقير مجهضة على التلاميذ بدون إذن الأهل، اقتراح لتخفيف نسبة الحبل عند الشباب القاصرين . وهذه الأخبار اشعلت الإساءة من الجماعات الدينية تنتقد هذه الخطوة بقولهم بأنها سوف تضع خطر على الأولاد وتعطيهم رسالة مخطئة - بتشجيع الجنس خارج الزواج.

. See the coverage in the Telegraph and BBC at:
http://www.telegraph.co.uk/et?ac=000142592815120&rtmo=qxpxdKL9&atmo=rrrrrrrq&pg=/et/01/1/8/npill08.html
http://news.bbc.co.uk/hi/english/health/newsid_1106000/1106112.stm


الفاتيكان يشجب حبة بعد الصباح
4-Jan-2001 -- EWTN Vatican Update

الفاتيكان في 4/ 01/ 2001 ..."حبة بعد الصباح مجهضة وبالتالي يجب على الكنيسة أن تشجبها بدون تحفظ " هذه كلمات رئيس الأساقفة جافير لوزانو بارنج رئيس اللجنة البابوية للعناية الصحية ، كما ورد في الجريدة الإيطالية La Repubblica. الجريدة اقتبست في 4 ك2 انفعال رئيس الأساقفة على مقابلة مع رئيس الوزراء Giuliano Amato الذي دافع عن استعمال حبة بعد الصباح بجدال بأن الحبة لا تسبب إجهاض ، وأساس موقفه بأن البويضة الملقحة ليست إنسان ولا تصبح إنسان إلا عندما تلتحم بالرحم وحبة بعد الصباح تجنب الالتحام . بينما رئيس الأساقفة رد بأن استعمال الحبة يسبب تدمير البويضة الملقحة : حياة إنسان ...وقال للجريدة بأنه من المحتمل بأن تقبل أو ترفض الدلائل العلمية الساحقة بأن الحياة تبدأ عند لحظة الحبل ...

http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=10969


الكنيسة الكاثوليكية تهم حول توضيح الإستنساخ البشري WASHINGTON, Jan 3, 2001 LSN.ca

في لقاء بين المطارنة الكاثوليك والعلماء الذي تم في أيلول 1998 ونتج عنه تقرير ب19صفحة من لجنة مطارنة من الولايات المتحدة عن العلوم وقيمة حياة الإنسان توضح بعض المسائل حول الإستنساخ . التقرير إرسل إلى المطارنة منذ أربع أسابيع ، وأشار إلى أن إستنساخ الحيوانات والجنية الإنسانية وخلايا جسدية - يستثنى بها من جنين - لغاية الأبحاث بأنها أخلاقياً محايدة ... " لأن الجنين إنسان ، والأبحاث التي تأذيه وتدمره غير مسموحة "....

كذلك جريدة الفاتيكان الرسمية شجبت استعمال الإستنساخ البشر برمته حتى في غاية استعمالها " للعلاج " . الأب جينو كونستي كتب في العدد 30 ك1 " إذا لم يكن مسموح قتل الناضجين لكي نساعد انسان ، فكيف يقدر أي شخص قتل جنين ؟

See the Catholic News Service and Catholic World News coverage:
http://www.catholicnews.com/data/stories/20001228.htm
http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=10894


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com

Crisis pregnancy Centers :
Canada
Alliance for Life: 1-800-665-0570
Birthrigth: 1-800-550-4900
Toronto: 416-921-6016
Montreal: 514-344-2686
Ottawa: 613-830-8623
Windsor: 519-973-9888
London: 519-432-7098
Halifax: 902-422-8539
Calgary: 408-269-3111
USA
Bethany Christian Services: 1-800-238-4269
Birthrigth 1-800-550-4900
Catholic Charities 1-800-227-3002
National Life Center 1-800-848-LOVE