الصفحة الرئيسية| غرفة الأخبار | إبحث | أرشيف الأخبار| الإجهاض | كيف أعيش سرّ التوبة ؟| اليوثانيجيا | الطلاق| تراتيل| العفة|الخلايا الجذعية نقاط التكلّ‍م | الإستنساخ|

أخبار شهر آذار 2001

ممثل الفاتيكان أنذر من تعزيز الإجهاض عالمياّ في الأمم المتحدة
لجنة من المجلس في الولايات المتحدة وافقت على قانون UNBORN INFANT PROTECTION ACT
البابا أعطى بركته إلى الجماعات المؤيدة للحياة يوم الأحد
المطران هنري جادل بقوة لتأييد تشريع للحياة
الرئيس بوش دافع عن الأطفال الذين لم يولدوا بعد ومجد البابا.
البطرك الماروني في تورنتو ينسحب من الكنيسة لخطاب سياسي: في 21-3-2001
الكهنة للحياة في الولايات المتحدة ، حرب إعلامية خاطفة لسنة 2001
المعهد الوطني للصحة يمول أبحاث لتطوير لقاح ضد الحبل لاستعماله في الصين
مطارنة الفيليبين تدمير الأجنة البشرية إنه " قتل خالص "
الشباب المسيحيين يتبرءون من التعاليم الدينية.
جماعة للإجهاض تشير إلى رئيس الوزراء الكندي كمثل للكاثوليك للإجهاض
إحصائيات كندا تشير على أن قلة الخصوبة سوف تضر التزايد
علماء الأخلاق يفكروا ملياً بوكالة تبني الجنين
رسالة من مار شربل للحياة إلى سيادة المطران يوسف الخوري
المطران هنري يبقى بطوليي ثابت على إصلاح جو كلرك
قال البابا نحن بحاجة إلى أن نعمل أكثر إلى شجب حضارة الموت
مطارن كاثوليكي مطلقاً يدافع عن الحياة
إلى السيد الياس البجاني المحترم مسؤول اللجنة اللبنانية الكندية لحقوق الإنسان
مجلة كاثوليكية تدعو إلى تحريم وزير الصحة الكندي


ممثل الفاتيكان أنذر من تعزيز الإجهاض عالمياّ في الأمم المتحدة

ماناجو ، نيكاراجوا ،في 30/ 3/ 2001 سفير الفاتيكان لدى الأمم المتحدة المطران ريناتو مارتينو كشف عن معاملته مع المؤسسة العالمية في عظة له باحتفاله بيوم الطفل الذي لم يولد بعد . " كمراقب دائم من الحبر الأعظم لدى الأمم المتحدة في ال15سنة الماضية ، كان لي الشرف بأن أمثل الكنيسة الكاثوليكية بالعمل في منظمة الأمم المتحدة ، وفي عدد من المؤتمرات شاهدت كيف الجماعات المؤيدة للإجهاض تحاول بأن تفرض أجندا الموت على عائلة الدول " " وهنالك جماعات قوية في العالم تسعى إلى جعل الإجهاض حق إنساني ، لتدمير مؤسسة العائلة ولإلغاء واجبات ومسؤليات الأهل ورسم الأمومة بأنها شيء من القديم والحبل كأنه مرض.

The full text of the homily is available from Zenit News at:
http://zenit.org/english/archive/0103/ZE010328.htm#4024


لجنة من المجلس في الولايات المتحدة وافقت على قانون UNBORN INFANT PROTECTION ACT

في 30/ 3 / 2001 لجنة من المجلس في الولايات المتحدة وافقت على قانون يحمي الأطفال الذين لم يولدوا بعد من جرائم ضد أمهاتهم عندما يكونوا في أحشاء أمهم ، وسوف يرسل هذا القانون إلى المجلس للقراءة والتصديق قبل أن يصبح قانون . وإذا صدق عليه سوف يصبح جريمة ضد طفل إذا أعتد أحد على إمرأة حامل . وهذا القانون سوف يغد النظر عن المجهض في الحالات القصوى.

30-Mar-2001 -- EWTN News Brief

http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=13643


البابا أعطى بركته إلى الجماعات المؤيدة للحياة يوم الأحد

يوم الأحد في 25آذار 2001 ، ومن شرفته للتعليم ختم البابا يوحنا بولس الثاني الصلاة الربانية والتفكير بكلمات الشكر لكل هؤلاء الذين ينتمون إلى جماعات أو جمعيات فعلياً ملتزمة ضد الإجهاض وهي مع الحياة." وخلال تأمله دعا المسيحيين بأن يكونوا مخلصين " لإنجيل الحياة " المؤتمن لنا من المسيح . وقال "بمواجهة حضارة الموت والاعتداءات ضد حياة الإنسان تزداد للأسف، يمكن أن ندافع عنها بكل مراحلها ، من أول لحظة الحبل إلى انطفاء الحياة ، وبدون أي نقص. يقدر الإنسان بأن يجدد ربيع العمر للحياة باحترامه واستقباله كل إنسان بشري الذين بوجوههم تشع صورة المسيح ! لنصلي لأمه مريم ، " الكلمة الحيّة والمعزية للكنيسة بمعاناتِها ضد الموت "

وأخيراً قال البابا : ذكرى اليوم الذي به مريم حبلت الطفل يسوع ، أتمنى أن أرسل بركة خاصة إلى الذين هم بحالات صعبة . إلى الكل أقول كل طفل حبل به، دائماً دعوة إلى العيش والرجاء."

http://www.vatican.va/news_services/press/vis/dinamiche/a4_en.htm


المطران هنري جادل بقوة لتأييد تشريع للحياة

في 26-آذار 2001 المطران كلجاري فرّد هنري بدأ بأن يكون أهل البيت للحياتيين بكل كندا مع الحملة الحديثة للمقالات والمقابلات في وسائل الأعلام بأخذه على السياسيين بان يعملوا لقداسة الحياة . وبدفاعه الجديد عن الأطفال الذين لم يولدوا بعدما جاء في مقاله في جريدة الSun حول الجدال المسموع دائماً من السياسيين : " ليس من المستلزم أن نشرع أو نفرض مبادئنا الأخلاقية على الآخرين."

برده على هذا الجدال قال المطران هنري : " في الحقيقة نشرع مبادئ أخلاقية كل الأوقات وبعدة طرق . عندنا قانون ضد القتلة والمغتصبين والاعتداء الجسدي والجنسي، سرقة الطعن وتشويه السمعة . هذه الشرور الأخلاقية هي انتهاك لحقوق الإنسان ، ويجب أن يعبر عنها القانون ويشرعها . " في مقاله اقتبس المطران زعيم الحقوق المدنية الدكتور مارتن لوسر كنج الذي جادل " صحيح بأن القانون لا يقدر أن يجعل الرجل الأبيض أن يحبني ولكن يقدر أن لا يشجعه على إعدامي بدون محاكمة " المطران هنري أخذ كذلك المسألة مع الجدال " الإجهاض فيه مسألة خلافية . والآراء منقسمة . القانون يعكس هذا وهو حيادي ويسمح للشخص أن يقرر . قال هذا عن ألوف الأطفال الذين يموتون كل شهر . وقال : "لا يمكن للحكومة أن تكون محايدة حول سؤال الإجهاض . إما أن تعترف بالطفل في الأحشاء كل شخص وهو مخول لحماية القانون أو لا " لا تقرر وتترك هذا السؤال مفتوح هو بنفسه قرار " ويجب على القانون أن يحمي كل الأبرياء من الاعتداء ، والإساءة إلى الأطفال واغتصاب النساء وذبح الأطفال …

For the whole article from Bishop Henry see:
http://www.canoe.ca/Columnists/henry.html

For LifeSite's coverage of Bishop Henry's recent pro-life stances see:
http://www.lifesite.net/ldn/2001/mar/010307.html#2
http://www.lsn.ca/ldn/2001/feb/010228.html#1
http://www.lifesite.net/ldn/2001/feb/010226.html#2

For those wishing to send Bishop Henry a congratulatory note on his recent public statements on Joe Clark and Jean Chretien please contact him via email at:
bishopfh@rcdiocese-calgary.ab.ca


الرئيس بوش دافع عن الأطفال الذين لم يولدوا بعد ومجد البابا.
WASHINGTON, Mar 23, 2001

الرئيس بوش أُستُقِبل بالوقوف والتصفيق من الكرادينال والأساقفة والكهنة والعلمانيين خلال الخطاب الذي ألقاه مدافعاً عن الأطفال الذين لم يولدوا بعد وممجداً البابا يوحنا بولس الثاني . في خطاب ألقاه بالافتتاح لمركز البابا يوحنا بولس الثاني للحضارة في شمال شرق واشنطن ، قال بوش :

" حضارة الحياة حضارة نتأهل بها ، لا تستثني لا تقسم لا تيئس دائماً تؤكد جودة الحياة في جميع فصولها . في حضارة الحياة يجب أن نجعل مكان للغرباء . يجب أن ندافع بمحبة عن الأبرياء المنتظرين الولادة ". وعن البابا قال : " في زياراته الأربعة لأمريكا ، تكلم بحكمة عن قوتنا والشقوق وعن نجاحنا وحاجاتنا وكان فصيحاً بالتكلم عن حضارة الحياة …وهذا المكان الذي نكرسه اليوم يَحتفل برسالة البابا التي تواجه التحدي . هذا المكان قائم لنَزَهة الشخص البشري قيمة كل حياة وعظمة الحقيقة .

See the Reuters coverage at:
http://dailynews.yahoo.com/h/nm/20010322/pl/bush_religion_dc_1.html

http://www.lifesite.net/ldn/2001/mar/010323.html#2


البطرك في تورنتو ينسحب من الكنيسة لخطاب سياسي: في 21-3-2001

خلال الخطاب الذي ألقاه أحد أعضاء لجنة كنيسة سيدة لبنان في تورنتو كندا تكلم هذا الأخير عن الإفراج عن المعتقلين في السجون اللبنانية من جيش لبنان الجنوبي وعن العزاب الذي يعانوا منه والإفراج عن المعتقلين السياسيين وخلال ذلك انفعل أحد المؤمنين ... فانزعج البطرك الماروني ونهض من كرسيه ونزع قبعته وقال : الكنيسة للصلاة لا لسياسة ... وأسرع في الخروج من باب السكريستيا بدل الخروج من الباب الرسمي وتبعه الأساقفة والكهنة . وأعتذر كاهن الرعية وقال تقبل الضيفات على الباب . بدل من الصالة . وجاء من بعدها رجل يقول على مكبر الصوت : بأن البطرك تعب جداً من سفره وقد يسلم عليكم في الصالة ؛ وعبر بعض المؤمنين استياءهم لهذه الحادثة وعن قلق تقرير مصير اللبنانيين في لبنان وخارج لبنان … وفصل الكنيسة عن الدولة من أهم المواضيع الحساسة التي واجهت الكنيسة منذ أكثر من ثلاثمائة سنة ويشار إلى هذا التعبير خوفاً من تأثير الكنيسة على القرارات السياسيين في الدولة. ولكن في شهر شباط 2001 الفاتيكان بدأ اجتماعات مع الأحزاب السياسية في إيطاليا لتشجيعها ، وبغد النظر عن مضمونِهم السياسي ، لدعم القيم التي تهم الكنيسة . وروت وكالة الأنباء Zenit News بأن الكردينال أنجولو سودانو ، وزبير دولة الفاتيكان، أكد بأن الفاتيكان مشغول بتحضير الكاثوليك بالمعلومات السياسية بما يخص المسائل الحساسة . مسائل الحياة والإجهاض الذين يعطى لهم أكثر تفكير. ولائحة من المسائل أعطها وأشار لها الكردينال سودانو كانت : الحياة والإجهاض ، ومساعدة المدارس والعائلة والتضامن. وبكلامه مع الصحافة قال الكردينال : "هذه مواضيع صادرة من قلب الكاثوليك الإيطاليين ، وأكثر من البابا كمطران روما، المَحبة هي حياة الكنيسة...

http://www.geocities.com/scfl_2000/20012.htm

http://www.lifesite.net/ldn/2001/feb/010221.html#4


الكهنة للحياة في الولايات المتحدة ، حرب إعلامية خاطفة لسنة 2001

الأب فرنك بفون
ينوي الكهنة للحياة في الولايات المتحدة الأمريكية بتنفيذ مخطط جديد طموح وجريء لسنة 2001. باستعمال وسائل الإعلام المدفوعة بأقصى حد وأسلوب مقتحم ، سوف نقدر بأن نأخذ الرسالة إلى أكبر عدد من الناس خارج دائرة الكنيسة العادي ، وأن نفعل أكثر بانتشار مما قدر عليه حركات للحياة منذ أكثر من ثلاثين سنة .

هذا ابتكار استراتيجي وأساسي سوف يرافق برسالة معادلة وقوية . أكثر من 4000 عملية إجهاض تحصل كل يوم في الولايات المتحدة . نعرف من الأبحاث والخبرة الرعائية المباشرة بأن الإجهاض يسبب أذى للمرأة لا يصدق جسدي وشعوري وروحي ونفساني . شعب هذا البلد بحاجة بأن يعرف بأن أبواب الكنيسة مفتوحة لأي شخص عمل إجهاض وهو الآن يعاني من النتائج. في العقود الثالثة الماضية الكنيسة كانت ناجحة بنشر الرسالة بأن الإجهاض خطئ . ولكن عدد كبير من الناس ما زالوا لا يعرفون بأننا نعرض عليهم بديل للإجهاض ، خدمة واستشارة ومساعدة طبية وقانونية ، والأهم الغفران إلى أي امرأة حصلت على الإجهاض . هذا إلى أبعد الحدّ رسالة قوية للأسباب التالية: 1 إنها على سبيل الشفقة وتبرهن بأن الحركة للحياة في الكنيسة ليست ببساطة " للجنين ".2 إنها فعّالة بنقل الحقيقة بأن الإجهاض يؤذي النساء و3 إنها منيع للتهجم من المعارضين لِما يسمى للخيار.
ننوي بأن نأخذ الرسالة مباشرةً إلى الشعب هذه السنة بطريقة فريدة باستخدام جميع وسائل الإعلام . خاصة وأننا جاهزين لأخذ هذه الأفعال بما نسمي
2001 Media Blitz .

billboardSMALL.jpg (160607 bytes)
 
 
 
 
 
 
 
 
 

في الأشهر الستة القادمة ، الكهنة للحياة سوف يطرحوا في الأسواق لوحات إعلامية في المدن الرئيسة. ففي شهر تموز سوف يكون لنا تقريباً 5000 لوحة إعلامية في نيويورك واشنطن دي سي لوس أنجولوس ، سان فرنسيسكو وشيكاجو . نشر الإعلانات في الهواء الطلق سوف يعلن الرسالة البسيطة : الإجهاض يؤذي ؟ أبواب الكنيسة مفتوحة!

اللوحات الإعلانية سوف تستعمل على الباصات والقطارات … أضف إلى ذلك برامج الأب فرنك بوفون على أكبر محطة تلفزيون كاثوليكية في العالم EWTN وراديو الفاتيكان ...

http://www.priestsforlife.org/media/billboard.htm


المعهد الوطني للصحة يمول أبحاث لتطوير لقاح ضد الحبل لاستعماله في الصين

RICHMOND, Mar 14, 2001 (LSN.ca المعهد الوطني للصحة NIH في الولايات المتحدة الأمريكية
يمول الدخول في أبحاث للقاح ضد حبل النساء لاستعماله في الصين ، حيث سياسة طفل
واحد تجبر بالقوة مع الإجبار على الإجهاض ، والإجبار على التعقيم وقتل الأطفال .

معهد الأبحاث لعدد السكان أصدر تقرير هذا الشهر يشير بأن جان هرر يقود هذه الأبحاث
في جامعة فرجينيا على " جمع مشج لقاح لمنع للحبل " ويأمل بأن يطور اللقاح لكي يسبب
انفعال في جسد المرأة ضد مني الرجل في نفس كما ينفعل ضد الجراثيم ، ويسبب في جهاز
التحصين بأن يدمر المني الذي يدخل أنابيب فلوبين وبالتالي تجنب الحبل .

"لا أكثر من ستة أبحاث حول التطعيم لمنع الحبل الاصطناعي سوف تأتي من الصين إلى
جامعة فرجينيا في السنين القادمة "

http://pop.org/briefings/stickintime.htm


مطارنة الفيليبين تدمير الأجنة البشرية إنه " قتل خالص "

في 14 آذار 2001 ، التقدم بنسخ الأجنة البشرية لغرض خلق ساق خلايا لتصنيع
قطع جسد شجبه المطارنة في الفليبين . فقال مطارنة الفيليبين تدمير الجنين شيء معادل
" للقتل الخالص " وهذا أدبياً لا يمكن السماح به .

http://www.inq7.net/brk/2001/mar/13/obreak2.htm

http://www.lifesite.net/ldn/2001/mar/010314.html#3


الشباب المسيحيين يتبرءون من التعاليم الدينية . Wednesday 14 March 2001
نظرة عامة عن الشباب في بريطانيا وَجَدتْ الأغلبية من الشباب المسيحيين يتبرءون
من التعاليم الدينية عن الجنس قبل الزواج ، الطلاق ، والإجهاض ، بينما الشباب
المسلمين يعنوا بأن يحافظوا على التعاليم الدينية بقوة أكبر .

جريدة ال Daily Telegraph روت بأن النظرة العامة رأت بأن 82% من الشباب
الأنجليكانية يرفضون الزواج مدى الحياة ويؤمنوا بأن الطلاق مقبول و31% يروا بأن
الإجهاض خطئ . ومن بين الكاثوليك 85% يصرف النظر عن تعاليم الكنيسة بأن
الجنس قبل الزواج خطئ (خطيئة ) و50% ضد الإجهاض . وفي المقابل 58% من
الشباب المسلمين يرفضون الإجهاض ، و42% يعتقدون بأن الطلاق خطئ و49%
يقولون بأن الجنس من الملزم بأن يكون للزواج فقط.

وقام بهذه الأبحاث الأب لسلي فرنسيس من جامعة بنجور .
http://www.telegraph.co.uk/et?ac=000579381554028&rtmo=3SSB8x3M&atmo=99999999&pg=/et/01/3/14/nchris14.html


جماعة للإجهاض تشير إلى رئيس الوزراء الكندي كمثل للكاثوليك للإجهاض
واشنطن في 14/ 3/ 2001 ، الكاثوليك للخيار (Catholics For a Free Choice (CFFC من
أول الزمر التهجمية المؤيدة للإجهاض ( الذين يعتبرون نفسهم كاثوليك ) سموا رئيس الحكومة
الكندي جان كرتيان وجو كلرك زعيم حزب المحافظين كالكاثوليك الذين يدعمون الخيار الحر
.

See the CFFC publication at:
http://www.cath4choice.org/new/incathcircles/iccbottompg2.htm#state


إحصائيات كندا تشير على أن قلة الخصوبة سوف تضر التزايد

إحصائيات كندا أطلقت تقرير في 13 آذار 2001 يشير بأن كندا تختبر " ازدياد ضخم
لعدد المسنين" مع أقل وأقل أشخاص يد عاملة لدعمه . وأكثر من ذلك عدد سكان كندا
ينحرف رغم موصول المهاجرين إلى كندا في منتصف القرن الماضي . والمشوق هو بأن التقرير
يقول " مستوى سياسة وصول المهاجرين تشارك في زيادة عدد السكان على مستوى الوطني ،
كما ونسبة الخصوبة كانت دائماً أقل من مستوى الاستبدال ، وهذه الحالة حسب المراقبين هي
من سنين السبعينات " التقرير فشل بالإشارة إلى القدوم على الإجهاض وطرق منع الحبل
الاصطناعية من الوضوح هي التي أوصلت إلى هذه الكارثة الحالية، وبأن إصلاح عقلية مؤيدة
للأطفال هي الضمان كارثة السكان التي هي في أنحطاط.

http://www.lifesite.net/ldn/2001/mar/010313.html#2


علماء الأخلاق يفكروا ملياً بوكالة تبني الجنين . SACRAMENTO, Mar. 12, 2001

برنامج لتبني الجنين ، كسب انتباه عالمي. فبرنامج Snowflake لتبني الجنين يقابل ويباري مع
الأزواج الذين يريدون الأطفال من الأجنة التي تركت بعد علاج الخصوبة والتي قد تدمر أو تُهمل
للإختبارات العلمية . كما ورد في جرائد
England's Daily Telegraph
and
Canada's National Post في 11بهذه الطريقة إلى الآن . والوكالة عندها 50 زوج
من -3-2001 الذين أخبروا بأنه هنالك 7 أطفال على الأقل ولدوا اثنين
Margaret Somerville
من جامعة مكجيل مركز الطب يطابقون لتبني 47 جنية أهل . هذا يسمح لنقل ملكية الأجنة .
للأخلاق والقانون قالت لجريدة نقف ونفكر عن ما نفعل … ويجب أن نفعل ذلك
National Post
بأن البرنامج " يجعلنا أن مع أقل كمية من الخسارة هكذا برنامج ، الذي في الأساس يتبنى في بداية
(نفايات) " ومن المشوق بان نفكر بمثل مراحل الحياة ، وفي نفس الوقت العلماء يتكلمون عن خلق
جنين لغرض حصد أعضاءه من أبحاث ساق الخلايا
stem cells research وهذا مختلف جداً عن ما ذكر .

فبرنامج The Snowflake program يقدر من قبل عدد كبير من حركات للحياة كما وشرح السيد
Mr. Stoddart ل LifeSite بأن هذا البرنامج لا يشجع التلقيح الاصطناعي in vitro fertilization
ولكن يعرض على الأجنة التي خلقة بيت جيد بدل من أن يدمروا أو يوضعوا للتخزين.

For more see the National Post at:
http://www.nationalpost.com/home/story.html?f=/stories/20010312/497941.html

http://www.lifesite.net/ldn/2001/mar/010312.html#3


رسالة من مار شربل للحياة إلى سيادة المطران يوسف الخوري

رسالة مفتوحة إلى سيادة المطران يوسف الخوري المحترم

أكتب لكم هذه الرسالة نيابةً عن الأطفال الذين لم يولدوا بعد . في سنة 1998 طلبنا منكم بأن نبدأ جماعة للحياة في كنيسة سيدة لبنان في تورونتو فكان جوابكم " لا أترك هذا العمل لنا … فقلت في نفسي لربما تفعل شيء ، ولكن مرّ أكثر من سنيتين ولم نرى أي عمل من الأبرشية يدافع عن الأطفال الذين لم يولدوا بعد والمرضى المزمنين … ولكن في سنة 1999 لم ننتظر إذاً منكم لكي ندافع عن الأطفال الذين لم يولدوا بعد، فبدأنا العمل على توزيع منشورات تدافع عن الحياة والعائلة والإيمان، وعرفنا من بعدها بأن القانون الكنسي 298 ، 299 الجديد الذي عدله البابا يوحنا بولس الثاني سنة 1982 يقول :" بأن كل مؤمن يحق له تأسيس جماعة داخل الكنيسة بإذن أو بدون إذن المطران… وإلا لا يكون هذه العمل من الله …" فكانت بداية جماعة مار شربل للحياة ، مار شربل الناسك الذي يذكركم ويذكر المسيحيين من شرق عن نذور الفقر والطاعة والعفة. من أجل حب المسيح . فدعوة العلماني في الكنيسة اليوم بعد المجمع الفاتيكاني الثاني ضرورية لاستمرار الحيوية في الكنيسة.

إن رفضِكم يا سيادة المطران تأسيس على الأقل لجنة للحياة في الأبرشية والمدافعة عن الحياة والأطفال الذين لم يولدوا بعد عمل غير مطابق لِما أعلنهُ البابا يوحنّا بولس الثاني في سان لويس في الولايات المتحدة سنة 1999 " بأن التبشير الجديد يدعو التابعين للمسيح أن يكونوا بدون أي شرط للحياة." فكيف يكون هذه السكوت العظيم الذي تتبعوه ، وكيف يكون هذا عمل رعائي وهنالك أكثر من 60 % من الموارنة والكاثوليك في كندا يشجعون الحضارة التي سماها قداسة البابا يوحنا بولس الثاني حضارة الموت، وكيف يكون هذا العمل عمل رعائي، وكان أخاً لنا في الحفرة نتركه يَموت أو نقول له هذا عمل يريد إذناً من المطران؟. فنقول لكم يا سيادة المطران نيابةً عن الأطفال الذين لم يولدوا بعد: بأن أول حق للإنسان هو حق الحياة. والأطفال الذين يموتون في الإجهاض من الأهل الموارنة في كندا، هم أبناء من الخراف الذي وكلك عليها المسيح حين عينك البابا راعياً على أبرشية كندا المارونية.

بكل محبة أسألك يا سيادة المطران: كيف تقدر السكوت، وكيف تسمح باستمرار عذاب المسيح بهذه الأبرياء؟ ماذا فعلتم في تشجيع ونشر رسالة البابا بولس السادس "حياة الإنسان " ، حول استعمال الطرق الاصطناعية لمنع الحبل؟ ورسالة " إنجيل الحياة "، لِلبابا يوحنا بولس الثاني؟ الذي لم يكف عن شحب الإجهاض وعَقليةْ طرق منع الحبل الاصطناعية. في حين أن هنالك أكثر من 52 % الشعب الماروني في كندا يستعمل الطرق الاصطناعية لِمنع الحبل . و39 % يقبل الموت المريح و51 % يعتقدون بأن الإجهاض هو عمل مفيد. المدافعة عن الحياة ليست عمل الرعائي فقط بل واجب كل إنسان مسيحي أو غير مسيحي ، والنساء هم كذلك ضحية . أليس من المستحسن القول لهنَّ بأن سرّ غفران الخطايا ورحمة الله ومَحبتُه أكبر من الخطيئة؟ حسبما تقولون بأنكم أنتم مسؤولون عن نشر رسائل البابا… هل هذا يعني أنتم تقدرون أن تعمموا الرسالة أم لا والعلماني لا دخل له ولا يحق له حتى التعبير عن رأيه ! أو إسكاته وطمر الحقيقة أو عدم السماح له بالوصول إلى مفتاح السماء الذي سلمه المسيح لرأس الكنيسة على الأرض وخليفة بطرس البابا الذي يحافظ على مستودع الإيمان من القدسيين وأباء الكنيسة !...

مار شربل للحياة. تورونتو


المطران هنري يبقى بطوليي ثابت على إصلاح جو كلرك

في 7 آذار 2001 _ في مقابلة معCTV News مطران كلجاري كندا فرّد هنري عن بيانه عن
تأديبه زعيم حزب المحافظين جو كلرك ، الذي يعترف بنفسه كاثوليكي ويؤيد الإجهاض …
لماذا جو كلرك سألت الصحفية ؟ قال المطران لأنه من أحد الأعضاء المقيمين في أبرشية كلجاري
وعندي به اهتمام خاص " أعبر عن خيبة أملي على بعض السياسيين الكاثوليك الذين من الواضح
خسروا إيمانهم كما … أشار المطران بأنه لن يترأس دفن السيد كلرك. وسأل عما إذا كان قد انزعج
من دفن بيار ترودو في بازليك السيدة في مونتريال الذي شرع الإجهاض سنة 1969 قال المطران
" نعم كنت هناك … كان هنالك عدة مسائل أو أسئلة عما إذا كان هذا الدفن مناسب أو لا .
وأشارت الصحفية بأن كلرك قال أنا أعارض ولكن لا أفرض أخلاقي على الآخرين . فجاوب المطران "
هذا مثل أي شخص يقول بأنه يعارض الإساءة إلى الأطفال ولا يريد جرب أخلاقه على غيره …
هذا مناقض ومشكلة …إذا ليس هنالك انفصال بين الكنيسة والدولة سألت الصحفية ؟ جاوب المطران
" ندعو إلى خدمة الله ك توما مور والمسألة ليست الكنيسة والدولة بل دعوة الكاثوليك بأن يكونوا كاثوليك
. وكمطران هذه مسؤوليتي ".

Pro-lifers wishing to congratulate Bishop Henry may contact him at:
Most Rev. Frederick Henry
tel: (403) 218-5526 fax: (403) 264-0272
120 - 17th Avenue SW Calgary, Alberta T2S 2T2 Canada;
modcuria@rcdiocese-calgary.ab.ca

(with files from Pro-Life E-News)

See the full letter at:
http://www.occb.on.ca/english/marriage.html


قال البابا نحن بحاجة إلى أن نعمل أكثر إلى شجب حضارة الموت
مدينة الفاتيكان في 7 آذار 2001 في خطاب ألقاه في الأكادمية البابوية للحياة البابا يوحنّا بولُس الثاني قال كذلك من الضروري والواجب بأن ليس كافي بحد نفسنا إلى عرض وشجب هلاك حضارة الموت " خاطب 125 مشارك في المجمع العام البابا شجع إلى خلق حضارة معاصرة . البابا أشار بان الحقل الذي يلزم الخطاب عنه ذلك الذي يؤثر على حضارة الموت – القرارات الشخصية ، السياسية والتشريعية والقرارات عن كيف أن نتابع في حقل العلوم . وأشار البابا إلى أهمية النظر إلى الحياة كهدية من الله ، وعبر عن نزاهة الشخص من الحبل إلى الموت الطبيعي ، باستعمال الوسائل الإعلامية بتعزيز حضارة الحياة والاندماج بحوار . الحوار معقول وأشار إلى أنه في حين أن الفكر والإيمان لا يتنازعوا . وشجع إلى المشتركين بالدعوة إلى حضارة الحياة " سوف نربح " لأن الله على معنا على الحياة .


مطارن كاثوليكي مطلقاً يدافع عن الحياة
المطران Bishop of Rockford, , مطران Illinois كتب " بمتابعة تعاليم الكنيسة من وقت
تأسيسها من يسوع المسيح ، ليس لي أي بديل كمطران كاثوليكي إلا أن أقاوم الإجهاض ،
في أي وقت ولأي سبب . حياة الإنسان مقدسة ومؤهلة للحماية من كل من الرجال والنساء ذو
الإرادة الحسنة من لحظة الحبل إلى ساعة الموت الطبيعي .

(Contacts for the Rockford diocese, should you wish to express gratitude to
Bishop Doran, are found at
http://www.rockforddiocese.org/)


إلى السيد الياس البجاني المحترم مسؤول اللجنة اللبنانية الكندية لحقوق الإنسان

ردً على علمنا المسيح قول الحقيقة، مثل صغير : كان هنالك أم عندها ولد، وهذا الولد كان يستحي بأمه لأن يديها مشوهتان ويخجل بِها أمام أصدقاءه ولا يستقبلهم في بيته لكي لا يروا أيدي أمه . ففي يوم من الأيام وعندما أصبح ناضجاً سأل أمه: لماذا يديكِ هكذا يا أمي الحبيبة ؟ فقالت له أمه : يا ابني الحبيب عندما كنت طفلاً رضيعاً ففي أحد الأيام كنت نائماً وفجأةً حصل حريق في غرفة النوم فأسرعت أنا لكي أخلصك من الموت يا ابني الحبيب ولم أقدر أن أطفئ النار القاتلة إلا بأيدي هذه لكي لا تموت ، فأطفأت النار وحرقتهما لكي أخلصك من الموت . فبكى هذا الولد على صدر أمه الحنونة واعتذر منها ؟

في مقالك أخي الياس الذي نشر في جريدة المستقبل 31/01/ 2001 ، قلت بأن "السكوت عن الشر هو شيطان أخرس" أنت على حق ولكن يا أخي الياس أريد أن أسألك باسم يسوع المسيح ما هو أول حق للإنسان ؟ أليس حق الحياة ؟ وحق الأطفال الذين لم يولدوا بعد هل أنت تعترف بحقهم ؟ وتدافع عنهم ؟

وفي 21/ 02 / 2001 نشرت مقال آخر

أخي الياس أنت تتهجم على الإكليروس كأنَهم أعدائك وأعداء الله لماذا ؟ ماذا تريد أن تبرهن ؟ ألا تعرف بأن ليس هنالك خوري كامل وإذا أردت أن تجد أحداً في هذه الحياة فلم تجده أبداً ، سيدنا يسوع المسيح أختار خطئه وضعفاء ليظهر لنا عظمته وقوة روحه القدوس . ولو كان أي خوري على وجه الأرض يخالف كل تعاليم المسيح تبقى إرادة الله تتحقق فيه ! وتقول بأنهم فاشلين ؟ ألا تعرف بأن وجود يسوع على الصليب هو أكبر فشل في عين البشر وتاريخ الأديان … ولكن بعين الله الصليب هو قوة الله وتغلب الخير على الشر والحياة على الموت والنور على الظلمة والكنيسة على العالم . أخي الياس فشلت في النظر إلى الكنيسة من الناحية الإلهية.

ولماذا تقول بأن الرعاة أجراء ؟ إنك تحتقرهم يا أخي الحبيب وتَحتقر المسيح فيهم ، وليس هنالك أي كاهن يأخذ معه أي شيء . وأي هوس تتكلم عنه إنك تهين رعاة الكنيسة وتهين الروح القدس.

وتتهمهم بالدكتاتورية والتهور والاستبداد ! وهل تقدر أن تشرح ما هي الدكتاتورية وقبح الحريات ؟ وتقول بأننا في عصر يرفع الإنسان فيه لواء الحق وشعار الحرية ؟ نعم أي حق الحيوان عنده حق أكثر من الإنسان فجريَمة إذا قتلت كلب وغير جريمة إذا قتلت طفل في أحشاء أمهِ ؟ نعم يرفع الإنسان إلى مكان الله ويسيء استعمال الحرية خارج وصايا الله . إنك تناقض نفسك ؟ والله يحبك لا تكن هكذا.


مجلة كاثوليكية تدعو إلى تحريم وزير الصحة الكندي
دعت مجلة Catholic Insight magazine في عدد آذار 2001 إلى تحريم وزير الصحة
الكندي ألن روك من الكنيسة الكاثوليكية " سياسياً كاثوليك كاليسد روك
أن يفعلوا ما يشاءوا إنه حان الوقت للكنيسة أن تفعل ما هو مستوجب .

وأشارت المجلة بأن الكاثوليك الذين يسببون إجهاض بشكل مباشر هم أوتوماتيكياً
محرمين . وغيرهم يرتكبون خطايا أقل درجة حسب مدى تورطهم، وهذا الأخير
يسمى " تعاون مادي " وأكدت المجلة بأن الوزير ورك بلغ أعلى درجة من التعاون
المادي لأنه لا يقبل فقط بالإجهاض بل يشرع نشره أكثر كلما أمكن .

المجمع الفاتكاني الثاني سمى قتل الأطفال الذين لم يولدوا بعد " بالجريمة التي لا توصف
" وقال المحرر الأب
Fr. Alphonse de Valk يجب على الكنيسة أن تحرم الوزير
روك للخير المشترك وخير روحه هو ، كما وسوف يُدعى مجدداً إلى الإيمان، وإنه
حان الوقت بأن تحرم الكنيسة هؤلاء الذين يسخرون بالله .

http://www.catholicinsight.com


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com
 

E-mail us: scfl_2000@yahoo.com
Crisis pregnancy Centers :
Canada
Alliance for Life: 1-800-665-0570
Birthrigth: 1-800-550-4900
Toronto: 416-921-6016
Montreal: 514-344-2686
Ottawa: 613-830-8623
Windsor: 519-973-9888
London: 519-432-7098
Halifax: 902-422-8539
Calgary: 408-269-3111
USA
Bethany Christian Services: 1-800-238-4269
Birthrigth 1-800-550-4900
Catholic Charities 1-800-227-3002
National Life Center 1-800-848-LOVE