الصفحة الرئيسية| غرفة الأخبار | إبحث | أرشيف الأخبار| الإجهاض | كيف أعيش سرّ التوبة ؟| اليوثانيجيا | الطلاق| تراتيل| العفة|الخلايا الجذعية نقاط التكلّ‍م | الإستنساخ|

أخبار شهر تموز 2001

الأب بفون : تجاهل جهة روي Vs ويد
جستن ترودو يخاطب الشباب في اليوم العالمي للشبيبة في تورنتو
لبنان: خطوة متقدّمة للمجلس نحو "القوانين الرحيمة" محاكمات جزائية مرنة وإلغاء قانون الإعدام
مجهضة في كيبك سحبت قضية ضد جماعة مؤيدة للحياة
البابا ينصح الرئيس بوش بأن لا يوافق على الاختبارات المطبقة على الساق الخلايا الجنين .
إحصاءات: الدعم للإجهاض على انخفاض
الحبوب الجديدة لمنع الحمل لها علاقة مع الكتل الدموية القاتلة .!
أخر الأخبار عن الأطفال الذين أخذوا من بيت مسيحي
امرأة سحاقية تلد طفل من مني أخيها في حبل اصطناعي داخل أنبوب.
كندا تتحالف مع الأمم المتحدة بهدف تأييد الإجهاض في جواتيمالا :
صرح الرئيس بوش للصحافة بأنه يؤمن بأن الحياة تبدأ عند لحظة الحبل .
تحرك الرئيس بوش للاعتراف بالأطفال الذين لم يولدوا بعد يسبب خوف بين الكنديين المؤيدين للإجهاض
محكمة في كاليفورنيا تحكم على منظمات الخيرية الكاثوليكية بأن تدفع للإجهاض الكيماوي
الأب فرنك بفون: النشطات القضائية


 

الأب بفون : تجاهل جهة روي Vs ويد

في 30 تموز 2001 – لا تسمع كثيراً عنها ، ولكن الحقيقة هي بأن روي Vs ويد لم تعطي ببساطة الحق للنساء أن تجهضنّ فقط . حمّلت الطبيب المسؤولية ليضمن سلامة المرأة التي تنوي الحصول على الإجهاض . وهنا المؤيدين لروي Vs ويد يفشلون في تطبيق روي Vs ويد. ( روي Vs ويد عندما حكمة المحكمة الأمريكية العالي سنة 1973- بأن الطفل في بطن أمه ليس شخص ...)

تبقى صناعة الإجهاض الوحيدة الغير مضبوطة في البلد . حولي 90% من الإجهاض غير منفذة في المستشفيات ، ولكن في العيادة التي في أغلب الولايات معفى من التنظيم . في الحقيقة في أغلب الولايات عيادة البيطري منظمة أكثر من عيادة الإجهاض ( استعمال كلمة عيادة عادةً للشفاء وليس لإنهاء الحياة) فقط أنظر إلى القوانين التي في الكتب أو ليست في الكتب . أولاً محترف الإجهاض ليس من الضروري أن يكون عنده شهادة في طِبْ النساء والتوليد ، ولكن مجهضكم يمكن أن يكون طبيب حساسية أو طبيب تجميل . وماذا أكثر عن رخصة الذين يعملون في عيادة الإجهاض ؟ عادةً ليس هنالك أي شيء من ذلك . وماذا عن الترتيبات في وجود تجهيزات طبية طارئة في العيادة في حالة وجود مضاعفات مرضية ، أو كم من الطوارئ مستلزم العمل به حسب القوانين الحاكمة ؟ أعلمني إذا وجدت مثل هكذا قوانين . السؤال بالطبع هو لماذا الإجهاض غير منظم ؟ إذا كان الإجهاض عملية طبية قانونية؟ أو الجواب يمكن أن تجده عند الناس الذين يعملون الإجهاض . لنواجه هذا الشيء ، الفرد الذي لا يمضي جهود السنين وعشرات ألوف الدولارات لكي يصبح طبيب لكي يعرف بأنه محترف الإجهاض . ثلاث عقود من تشريع الإجهاض أخرجت العار من الإجهاض ." أقل وأقل أطباء يرغبون في ممارسة الإجهاض " (Journal of Medical Ethics, Volume 22, 1996). والنتيجة هذا الحقل من ممارسة الطب يبقى مظلل كما كان، ويجلب الخاسرين (الفاشلين) والمجروفين من جماعة الطب . أعرف كثراً من هؤلاء الذين كانوا يمارسون الإجهاض ولا يمارسوه الآن ، بعضهم وضعوا كأطباء بدون أن يمضوا يوم واحد في مدرسة الطب. وغيرهم أدلوا بأنهم أبداً لم يعقموا آلات الطبيبة . وأخبار عن الإساءة الجنسية في عيادات الإجهاض . تذكر كل هذا يتم داخل العيادات التي فيها الإجهاض قانوني.

إذاً من نحن كجماعة مؤيدة للحياة تسأل ؟ ندعو إلى تحقيق كامل عن الذي يحصل في عيادات الإجهاض .ليس من أحد يعرف كم من الإساءات تحصل ولكن كلما نظرة تجد أكثر إضافةً ندعوا بأن أكثر ولايات تستعمل حق الميثاق لها لتنظيم عيادات الإجهاض وندعوا الجماعات المؤيدة للخيار (الإجهاض) بان يكونوا صادقين . يكونوا مع حقوق المرأة واستلزام الطب أن يشمل العمل للضمان بأن العيادات تحمي النساء ضد سؤ التصرف من المجهضين العديمِ الضمير . وإذا يهمك المتاجرة بالنساء ليس مهم من يفعل ذلك .

Contact Priests for Life at PO Box 141172, Staten Island, NY 10314; Tel: 888-PFL-3448, 718-980-4400; Fax: 718-980-6515;
http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=17679


جستن ترودو يخاطب الشباب في اليوم العالمي للشبيبة في تورنتو

تورنتو في 30 تموز 2001- جستن ترودو أبن الراحل رئيس الوزراء الكندي السابق بيار ترودو، كان من بين المتكلمين في اللقاء التحضيري ليوم الشبيبة العالمي الذي سيتم في 27 تموز 2002 ، ولقي ترودو صوت عالي لخطابه التي انتهى بتعلقات سببت اهتمام بين الشباب الذين يحضرون لإستقبال البابا يوحنّا بولس الثاني السنة المقبلة. ففي 29 تموز 2001 روت جريدة ال Toronto Star بأن "ترودو واجه معانات بالإيمانه الكاثوليكي المعقد " وبدأ ببطئ يكتشف دينه وقال " الكنيسة ليست قوانين . ولكن إرشاد " وجادل الشباب اليوم بأن يرفضوا " الرجل القديم وأفكاره . وحان الوقت لتغيير العالم وهذا يبدأ الليلة ." والد جستن هو بيار ترودو الذي مارس كاثوليكيته الشخصية التي سمحت له التبرير بتغيير القانون والسياسة التي ساعدت بتعطيل حضارة كندا المسيحية . تغيرات بيار ترودو وبالتعاون مع قوات أخرى جلبت تغيير السريع بزيادة الإجهاض ، والطلاق ، ونشطات الاشتهاء الماثل في كندا وجلبت مجتمع متحرر وثورة اجتماعية . بعض الزعماء المؤيدين للحياة وللعائلة يخافون من أن يكون الابن يسشارك رؤيا الأب ويمد بتأثيره الشخصي أن يستمر بالتدمير من وراء الثورة الاجتماعية.

See Pierre Trudeau, Father of Canada's Permissive Society

http://www.lifesite.net/ldn/2000/oct/001003a.html

http://www.lifesite.net/ldn/2001/july/010730.html#5


لبنان: خطوة متقدّمة للمجلس نحو "القوانين الرحيمة" محاكمات جزائية مرنة وإلغاء قانون الإعدام
لقد صوت مجلس النواب اللبناني على قانون للإغاء الإعدام فورد في جريدة النهار ما يلي: هل هي بداية ازمة جديدة بين اركان الحكم، ام فاتحة التزام فعلي لفصل السلطات وتعاونها؟ ام ان ثمة مفاعيل جديدة للتحالفات بين الكتل النيابية الكبيرة من شأنها ان تحدث في مجلس النواب غالبية تقرر في النهاية مصير كل مشروع وقانون؟

هذه التساؤلات وغيرها كثير كثير مما يتركز خصوصاً على مدى ما يمكن ان ينال مقام رئاسة الجمهورية مما جرى امس، طرحت في ضوء الاجماع النيابي الذي برز كحدث فريد في التصويت على قانون اصول المحاكمات الجزائية الذي رده رئيس الجمهورية اميل لحود الى مجلس النواب، لكن الاخير اسقط اسباب الرد وتمسك بالقانون وصوت عليه بغالبية 81 نائباً ضد 3 نواب فقط هم ميشال المر وانطوان حداد وجهاد الصمد.

واكتسب الحدث جملة ابعاد مهمة من ابرزها اولاً مضمون القانون في ذاته الذي يُعد خطوة متقدمة نحو توسيع اطر حقوق الانسان. وقد شكل اقراره مع المشروع الآخر الذي قضى بالغاء القانون 302 (اعدام القاتل) الذي كان يمنع القضاة من منح ظروف تخفيفية لمرتكبي جرائم عن سابق اصرار وترصد، خطوة مزدوجة نحو اعتماد ما سماه احد الوزراء البارزين "القوانين الرحيمة"، اذ بات في قدرة القضاة العودة الى مواد في قانون العقوبات والنظر في ظروف تخفيفية للعقوبة. وهذا المنحى يلاقي الركب التشريعي العالمي السائد في البرلمانات الآن.
للمزيد:
http://www.annaharonline.com/htd/ISKATT.HTM


مجهضة في كيبك سحبت قضية ضد جماعة مؤيدة للحياة

كيبك في 24 تموز، 2001 -s سحبت مجهضة - La Clinique des femmes de l'Outaouais في مقاطعة كيبك في كندا القضية التي قدمتها ضد جماعة Respect de la Vie Outaouais (RVO) المؤيدة للحياة. المجهضة كانت تحتج على منشورة توزعها هذه الجماعة والتي تشير بأن امرأة من بين 25 تدخل المستشفى لمدة سبعة أيام بعد إجهاض قانوني في كندا .

في 16 شباط 2001 مستوصف النساء للإجهاض ادعى بأن RVO يسبب لهم تخريب العمل بمنشوراتِهم ولكن RVO أخذوا المعلومات عن إحصاءات كندا ، ودافعوا بالمحكمة بأن المجهضة لم تشير إلى الحاشية في آخر المنشورة. أكثر من ذلك RVO تشير بأن 75% من الإجهاض يتم في المستشفيات حسب إحصاءات كندا وأن الإجهاض العلاجي قليل جداً … وحسب إحصاءات كندا تحت عنوان " الإجهاض في الفصل الثاني " تشير بأن خلال20-24 أسبوع من الحبل (بالإجهاض الوراثي ) هنالك خطر جديّ بالاشتراكات من ضمنها الموت بنسبة 22% . وألحت RVO على الكنديين بأن يستعلموا عن الإخطار قبل الموافقة على الإجهاض . فالجماعة تصرّ بأن على النساء أن يعرفنّ كل الأخطار من النتيجة المنطقية بعد الإجهاض (الموت ؛ الاشتراكات ؛ مرض السلطان ؛ عدم الحبل ؛ عدم الخصوبة ؛ ترويح ؛ ولادة مبكرة ؛ انتحار…) وكما يعرفنّ الخيار المرادف ألا وهو ( التبني ، والدعم خلال الحبل والدعم العائلي)

http://www.lifesite.net/ldn/2001/july/010724.html#2


البابا ينصح الرئيس بوش بأن لا يوافق على الاختبارات المطبقة على الساق خلايا الجنين .

الفاتيكان في 23 تموز، 2001- التقى الرئيس بوش في 23 تموز البابا يوحنا بولس الثاني في إقامته الصيفية في قصر جندولفو . بعد الحوار الخاص الذي تراوح خلال خمسة وثلاثين دقيقة البابا والرئيس تكلموا للجمهور بإشارات قصيرة . بتقديره للمعانات التي يعانيها الرئيس بوش حول مسألة الأبحاث حول ساق الخلايا ، البابا عبر عن اجتذبه للقرار . قال البابا " الحقل الذي به الخيارات السياسية والأخلاقية لها نتيجة عظيمة لمستقبل حضارات الشعوب الذي يهتم بالحق الأساسي للإنسان ، حق الحياة بالذات . " وعبر البابا بأن مع الأبحاث حول ساق الخلايا التي من ضمنها الأجنة البشرية هؤلاء الأجنة "يقدر لهم التدمير بالتقدم." وقال البابا "الإجهاض مرفق بجعل الضمير خشن الذي يقوض للقبول " بشرور متصلة " كالموت المريح ، وقتل الأطفال ، وتدمير الأجنة البشرية بالاختبارات. " وألح على أمريكا بأن تكون المثل للعالم برفضها الاعتداء "على حياة الإنسان البريئة في الأحشاء وأن تظهر للعالم طريق الإنساني الصحيح للمستقبل.

بملاحظاته للبابا مجد الرئيس بوش البابا بأداء القديس فرنسيس . " حيث يكون الظلم تتكلم بحقوق الإنسان. حيث الفقر تتكلم بالعدل والرجاء وفوق ذلك تحمل رسالة الإنجيل ل 126 بلد بالألف الثالث دائماً بالشجاعة والثقة بالنفس…

" See the full speeches from the White House at:

http://www.whitehouse.gov/news/releases/2001/07/20010723-11.html


إحصاءات: الدعم للإجهاض على انخفاض
نظرة عامة من شركة التلفزيون ABC News و Beliefnetتوحي بأن الدعم للإجهاض القانوني على انحدار في الولايات المتحدة الأمريكية. أكثر من نصف النظرات العامة أو 52% -- يقولون بأنه من المستلزم أن يكون الإجهاض قانوني في أغلب الحالات. ولكن على انخفاض من 59% سنة 1995.

هؤلاء الذين في الحركات المؤيدة للحياة يعتقدون بأن الإحصاء بالضبط يعكس ميل مؤيد للحياة . وقالت ولورا أشفاريا من National Right to Life بان العدد على الأقل متوجه في الخط الصحيح… وأعتقد بأننا سوف نرى التغيير لقلب هذا لحضارة الحياة .

السيدة كارول أيفرت ، صاحبة مجهضة سابقاً والتي هي الآن مؤيدة للحياة مدينة أويستن تكسس ، اعتمدت هذا التقرب إلى تزايد عدد مراكز المؤيدة للحياة …

http://www.family.org/cforum/fnif/news/A0016862.html


الحبوب الجديدة لمنع الحمل لها علاقة مع الكتل الدموية القاتلة .!

لندن في 20 تموز 2001 - Zenit.org دراسة تؤكد بأن الجيل الثالث من النساء اللواتي تأخُذنّ الحبوب الجديدة لمنع الحبل يواجهنّ خطر عالي من الكتل الدموية القاتلة ، حسب جريدة التليجراف. باحثون هولنديين اكتشفوا بأن هذه الحبوب التي سببت خوف في منتصف التسعينات ، تقريباً ضاعفت الخطر التكتل في الشرايين الدموية. هذا الخطر كان أعظم بين المستعملين الأوائل. وكان هنالك ثلاث مرات أكثر احتمال تطور وجود كتل في المرأة التي تستعمل حبوب منع الحمل .الاكتشاف في مجلة الطب البريطانية دعم الدراسة التي عرضت كتل عميقة في الشرايين الدموية في الجيل الثالث من مستعملي الحبوب التي كان 25 حالة لكل 100,000 امرأة مقارنة مع 15 حالة لكل 100,000 بين مستعملي الحبوب القديمة. التخوف من الجيل الثالث من مستعملي الحبوب كان في منتصف سنة 1995 عندما أنذرت الحكومة البريطانية بأن بعض العلامات التجارية تحتوي على gestodene or desogestrel تزيد الخطر في تكتل الدم في الشرايين . هذا الخوف سبب بتعزيز النساء اللواتي تأخذنّ الحبوب بانخفاض النسبة من 54% إلى 14% والنتيجة كانت 10,000 عملية إجهاض في السنة التالية. ونظر الفريق من مركز جامعة الطب في مدينة أوترتش ، هولندا على نتيجة الدراسات وتفحص الصلة بين التكتل الدموي وحبة منع الحمل.

http://www.zenit.org/english/visualizza.phtml?sid=8339


أخر الأخبار عن الأطفال الذين أخذوا من بيت مسيحي

في 13 تموز 2001- قضية العائلة المسيحية التي استولت على أبناءها السبع عن عمر 6 إلى 14 سنة ، جمعية مساعدة الأطفال والشرطة في مدينة أيلمار أونتاريو في 4 تموز ، لسبب الصفع أرسلت اهتزاز في كل أنحاء كندا . التجمعات المؤيدة للعائلة تكلموا في مؤتمر صحفي وشجبوا التكتيك من جمعية مساعدة الأطفال التي في هذه الحالة تعد شديدة . التطور الجديد في المسألة هو إنشاء موقع على الإنترنت للعائلة المسيحية.

الكاتب الكندي المشهور وليم جيندنر ، بعمله المعروف " في هذه الحرب ضد العائلة " كتب عن الاحتجاج ضد عمل الجمعية الغير عادل بخطف الأطفال . وعنوان الموقع www.childrentaken.com الموضع من كنيسة الله، التي تنتمي إليها العائلة . وغاية الموقع لإرسال مكاتيب إلكترونية للأطفال من الناس لتشجيعهم… في حضورهم أمام المحكمة سُمِحْ للأهل بالوصول إلى أطفالِهم ومُنِع القسيس من خدمتهم أو الذهاب إلى الكنيسة.

في رسالة للشرطة العاملة الاجتماعية المنغمسة بالقضية ألحت على السلطات بأن تأخذ عمل سريع وكتبت : بأن كندا حالياً تمر من خلال مرحلة من هستيريا الإساءة التي تزيد عدد من العلاقات الإنسانية العادية التي تحملت ألف سنة وخدمة مجتمع العائلة والوطن خدمة جيدة وهي الآن تحت تدقيق وشك المجتمع . هذا يخلق مزاج نفسي غريب في المجتمع التي فيه الأساتذة يخافوا من فرض العقوبة على التلاميذ العنيفين والغير مهذبين الذين يردون الاعتداء على الأساتذة ؛ الأهل خائفون من صفع أولادهم عندما يكون هنالك مبرر ، وهم أحيانا يفسدوا بهم . وخادمي الشعب كالشرطة الذين مكرسين لخدمة الجرائم الحقيقة من بيننا كالانتهاك وكسر البيوت والغش والاغتصاب، والقتل- هم أحيانا معلقين بين الحماس لخدمة السلطة والعاملين في المجال الاجتماعي لتطهير المجتمع .

http://lsn.ca/ldn/2001/july/010709.html#1

http://www.lifesite.net/ldn/2001/july/010713.html#1


امرأة سحاقية تلد طفل من مني أخيها في حبل اصطناعي داخل أنبوب.

إمراة سحاقية عن عمر 51 سنة ولدت طفل لأبنها من مني أخيها في حبل اصطناعي داخل أنبوب بعلاج في أمريكا. هذا الإفشاء أثار خوف جديد … فقط بعدما ولدت امرأة طفل من مني أخيها في فرنسا وأصبحت أكبر أم في فرنسا .

حسب الأطباء : المرأة الأمريكية التي لها علاقة مع امرأة أخرى لا تريد الحبل من علاقة مع رجل وعندها رغبة بعيدة المدى بأن تحبل .

الأطباء في جامعة كولومبيا نقلوا البويضة الملقحة بالأنبوب لكي تحمل المرأة طفل من نسبها هي . والمرأة حملت بويضة بنجاح بعدما تبرع أخاها بالمني بعد عدة محاولات وولدت طفل بصحة جيدة . الأخ الذي عنده ابنين أمضى اتفاق رسمي يقول بأنه سوف يهتم بالطفل إذا ماتت أخته أو أصبحت معاقة . الملاحقين للحملات الإعلامية في بريطانيا انفعلوا بغضب إنتاج الحياتيين وسموا هذه الحادثة بالباعثة إلى الأسى وقال رئيس حركة الحياة : " مثل هكذا تصنيع لحياة إنسان كلياً غير مقبول . الأطفال ليسوا سلعة بأن يخلقوا بهذه الطريقة "

http://news.bbc.co.uk/hi/english/health/newsid_1437000/1437012.stm

هذه من أفظع الأخبار التي أتلقاها من زملائي الحياتين على الإنترنت إننا نرى فساد هذا المجتمع الغربي يزداد يوماً بعد يوم، ومن يجب أن يتكلم لا يزعج نفسه بل يزعج ويضطهد من يتكلم . فلما عدم مواجهة هذا الفساد بالاعتصام بالكنائس ونهوض الناس من هذه الحضارة العوجاء وإلى أين ؟


كندا تتحالف مع الأمم المتحدة بهدف تأييد الإجهاض في جواتيمالا :

أوتاوا في 10تموز،2001- وضعت كندا مليوني دولار في اعتماد الأمم المتحدة للسكان UNFPA بحملة تهدف بتأييد الإجهاض الكيماوي في جواتيمالا. " فمشروع الخمس سنوات يهدف إلى زيادة الطلب على تزويد والحصول على نوعية من خدمة التكاثر الصحي من ضمنها طرق منع الحمل الاصطناعية في جواتيمالا". أكثر من ذلك المشروع يهدف إلى تعزيز وتغيير القانون بتأييد تحديد النسل . وقال السيد مرسيدس ولسن الممثل السابق لجواتيمالا في الأمم المتحدة " إنه رهيب بأن دافعي الضرائب في كندا سوف يدفعون لشيء يؤذي بلدنا . وأضاف بأن نشاطات UNFPA في بلد أغلبية سكانه كاثوليك هو لتعزير حبوب الإجهاض (كحبوب بعد الصباح) والتأييد لعدم تجريم الإجهاض . وأشار ولسن " في البلاد الفقيرة لا يوجد عندنا مستشفيات وأماكن لنتعاطى مع مثل هذه التعقيدات المجهضة ." وأشار السيد ولسن بأن الحكومة الجديدة في جواتيمالا بزعامة الرئيس تورتيلو هي لتدمير الحضارة الجواتيمالية . وسماها بأنها أكثر حكومة فاسدة عرفتها جواتيمالا . وأضاف الغرب يأخذ كل شيء من الدول الفقيرة . وآخر شيء باقي عندنا هو أولادنا وإيماننا . الغرب يأخذ إيماننا وأطفالنا – الذين هم ضماناتنا الاجتماعية."

See the CIDA release on the UNFPA Guatemala project:
http://www.acdi-cida.gc.ca/cida_ind.nsf/852562900065549a852562 50006cbb1a/88adb217c056956285256a84004378e3?OpenDocument

http://www.lifesite.net/ldn/2001/july/010710.html#1


صرح الرئيس بوش للصحافة بأنه يؤمن بأن الحياة تبدأ عند لحظة الحبل .

واشنطن ، 12 تموز 2001 – أمين سرّ البيت الأبيض أري فليّشر سؤل بأسئلة مكثفة من الإعلاميين في هذا الأسبوع بما يتعلق بقرار الرئيس بوش المنتظر حول الأبحاث على ساق الخلايا من الأجنة البشرية . في المؤتمر الصحفي يوم أمس أكر أمين سرّ البيت الأبيض بأنه سؤل من الصحفيين " متى يعتقد الرئيس بوش تبدأ الحياة " فلم يرد مباشرةً ولكنه جاوب الصحفيين بالبريد الإلكتروني بأن الرئيس بوش يؤمن بأن الحياة تبدأ في لحظة الحبل .

http://www.usnewswire.com/topnews/Current_Releases/0711-133.html
http://www.lifesite.net/ldn/2001/july/010712.html#1


تحرك الرئيس بوش للاعتراف بالأطفال الذين لم يولدوا بعد يسبب خوف بين الكنديين المؤيدين للإجهاض

أوتاوا في 10 تموز 2001 عرضت الجرائد في كل أنحاء كندا تقارير اليوم بأن " حكومة الولايات المتحدة المعارض للإجهاض تركت أثار في الحدود الشمالية " النوبة بدأت الأسبوع الماضي عندما شددت إدارة بوش بسياسة تسمح الولايات بأن تغطي في برامج الضمان الصحة الأطفال الذين لم يولدوا بعد . في حين يجروا الحياتيين بالمقاييس المؤيدة للحياة في الولايات المتحدة بان تشجع بتشريع مماثل في كندا ، الناشطين المؤيدين للإجهاض اضطربوا لأن انتصار الحياتيين في الولايات المتحدة سوف يشجع المؤيدين للحياة في كندا. كل من المؤيدين للحياة والمعارضين للحياة يقروّن بأن تأثير الولايات المتحدة على سياسة الحكومات هو جوهري ، وبالتحديد للحكومات القريبة من الولايات المتحدة .

http://www.lifesite.net/ldn/2001/july/010710.html#4

محكمة في كاليفورنيا تحكم على المنظمات الخيرية الكاثوليكية بأن تدفع للإجهاض الكيماوي
لوس أنجلوس في 4، تموز 2001 – حكمت محكمة الاستئناف في ولاية كاليفورنيا يوم الاثنين بأن القانون الجديد لكاليفورنيا يأمر من المنظمات الخيرية الكاثوليكية بأن تزويد منع الإجهاض الكيماوي للنساء الذين يتلقون تغطية من شركات التأمين لا ينتهك الحرية الدينية . أرسر سكوتلند ، المترئس ثلاثة قضاة في محكمة الاستئناف في مدينة ساكرومنتو ، أظهر بأنه والقضاة الآخرين قبلوا عقيدة الإيديولوجية المؤيدة للإجهاض بأن عدم تزويد النساء بحبوب مجهضة لتحديد الولادة هو تمييز ضد النساء . "المنظمات الخيرية الكاثوليكية غير ملزمة بان تدعم مبدأ الطرق الاصطناعية لمنع الحمل ، ولكن اختيار تزويد العاملين في شركات التأمين بتغطية دواء وصفة الطبيب ، بكل بساطة تحتاج بأن تزود المنفعة بأن لا تمييز ضد النساء "

تعليقاً على الحكم قالت جودي براون رئيسة رابطة الحياة الأمريكية American Life League " حقوق الكاثوليك في كليفورنيا بأن يمارسوا إيمانهم قد انتهكت انتهاكاً فظيعاً. في كاليفورنيا تعدد أنماط الحياة يٌستقبل –ولكن إذا لم تكن تمارس الإيمان الكاثوليكي" . وختمت براون " حكم المحكمة هو عمل رياء وطغيان قضائي ويجب قلبه ."

http://www.sfgate.com/cgi-bin/article.cgi?f=/c/a/2001/07/03/MN146663.DTL

http://www.lifesite.net/ldn/2001/july/010704.html#4


الأب فرنك بفون: النشطات القضائية

في نظام حكومتنا ، المحاكم لا تصنع القانون. بل ، الناس يصنعوا القانون ، من خلال المندوبين المنتخبين. هذا ما ينصب حريتنا وحكم ذاتنا. كذلك هذا هو السبب لماذا الانتخابات هي جزء متمم للحفاظ وممارسة الحرية. عندما نشارك بالانتخابات ، أسئلة العقائد مهمة ، بالتحديد لأننا اخترنا الناس الذين باسمنا سوف يصنعون القوانين على جميع المسائل. كلما كان الناس يصنعون القوانين الشعب حر . في حين أن وجود المحاكم هو لتطبيق القوانين في الحالة التي تجيء أمامهم. لكن ماذا يحصل عندما الشعب لم يعد يصنع قوانين ؟ وماذا يحصل عندما القضاة يأخذون هذه السلطة لنفسهم ، ويخترعون قوانين جديدة ليست في الميثاق – "كحق الإجهاض " ؟ ماذا يحصل إذاً هو بأن الشعب لم يعد حر. في هذه الحالة ، كما أشار حديثاً عضوا جمعية المجلس الحر Thomas L. Jipping " نقدر أن يكون لنا كل الانتخابات التي نريد ، ومشرعي قوانيننا يقدروا أن يمرروا كل القوانين التي يريدونَها ، ونقدر أن نعدّل الميثاق ألف مرة ولا واحدة منها تعني شيء ، لأن القضاة أخذوا القوة ليصنعوا القانون بعيداً عنا." إننا في زمن أصبحت كل هذه الأشياء مهمة أكثر من قبل. الرئيس عنده المسؤولية ، تحت الميثاق ، لكي يعين القضاة ، ومجلس الشيوخ الأمريكي عنده المسؤولية بأن يصوت على تثبيتهم. في أغلب الحالات ، القضاة يخدموا تأييداً للحياة ، وعندهم الكلمة الأخيرة في الحالات التي تلمس الأسئلة الأخلاقية العظمة لحياتنا . وبالتالي مفتاح الواجب ، هو بأن نتصل بشويُخنا ، ونسألهم بأن يثبتوا فقط العدالة التي تدعم الميثاق المكتوب مسبقاً. الميثاق ليس وثيقة تستخرج مع كل معنى جيل جديد . إنه عوضاً عن وثيقة أساسية نوت أن تضمن حكومة رزينة ، وحماية حقوق الشعب تحت نظام بحزر معادل للسلطات . فوق ذلك نحن الآن خارج التوازن عندما القضاة في جميع أنحاء البلد يكتبون قوانينهم مقاعدهم. هذا هو المفتاح المستلزم أن يكون للنقاش المدني حول تعيين وتثبيت القضاة. وما هو الأكثر أهمية عندما يكون موقف المرشح على العقائد الدقيقة هو كيف يرى دوره أو دورها كقاضي . هو لخلق قوانين جديدة ، أو تطبيق القوانين التي خلقها الشعب ؟ إذا كان هذا الأخير إذاً العقيدة الشخصية للقاضي لا تؤثر على شيء .

إذا ضغطنا على هذا الجدال لما هو أسمياً عما إذا أراد الشعب متابعة أن يكون الحاكم أم لا ، سوف نربح تجمع وإتلاف ودعم حتى من الناس الذين لا يشاركون موقفنا على المسائل المحددة . لكن الذين مدركين جيداً لأن يتحققوا بأنه متى الشعب يختلف على المسائل الشعب نفسه مستلزم بحل الخلاف من خلال تقدم التشريعات ، بدل من أن يكون خاضع لنظرة القضاة الغير منتخبين .

Contact Priests for Life at PO Box 141172, Staten Island, NY 10314; Tel: 888- PFL-3448, 718-980-4400;

http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=16898


ممار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com