كاهن في ألبرتا يرفض زواج عاملة في منظمة التخطيط الأهلي
 مديسن هات ، في 27 آب 2002- أعلم قسيس كاثوليكي من جنوب مقاطعة ألبرتا في كندا عاملة في منظمة التخطيط الأهلي بأنها لا تقدر أن تتزوج في الكنيسة الكاثوليكية لأنها رفضة التخلّي عن عملها  وقناعتها المؤيدة للإجهاض . وقد أعلمت الأنسة سلينا لنج ، المدعومة من قبل خطيبها روبرت سيمدنوس في كنيسة القديس باتريك من قبل الأب جون مايس بأنها لا تقدر أن تتكلل في الكنيسة لسبب موقفها المؤيد للإجهاض.

وقد فضحت مهنة الأنسة لنج بعدما وجدت صورتها في أحد الجرائد المحلّية تعرّف عن نفسها كأحد العاملين في منظمة التخطيط الأهلي المعززة للإجهاض وطرق منع الحمل .

وبعد القرار بيوم شهدت الرعية حملة إعلامية عدوانية . لإنه غير عادي لكاهن أن يحمّل المؤمنيين تناقضهم مع تعاليم الكينسة. الجرائد في كل أنحاء كندا تهجمت على الرعية لرفضها الزواج , و

وقد دعم قرار كاهنه المطران فرد هنري بقوله " لا كاثوليكي يقدر بمسؤولية أن يأخذ موقف مع-الخيار عندما يشمل الخيار قتل حياة البشر الأبرياء " وأضاف " كل برامج أجندا منظمة  التخطيط الأهلي غير مطابقة مع التعاليم الكنيسة الكاثوليكية "  وبالنتيجة إذا اشتغل أي كاثوليكي لهم ، إذاً ليتوقعوا أن يقبلوا نتيجة قرارهم "

الحياتيين المحلّيين هنّؤا الكاهن الشجاع والمخلص.

(Calgary Herald, Aug. 27, 2002 with files from Pro-Life E-News)
Contact St. Patrick's church at:
Address: 238-2 Avenue NE, Medicine Hat o T1A 6A1
stpatsch@telusplanet.net
http://www.lifesite.net/ldn/2002/aug/02082701.html
http://www.lifesite.net/ldn/2002/aug/02082801.html
http://www.lifesite.net/ldn/2002/aug/02082902.html

 


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com
 

1