الصفحة الرئيسية| غرفة الأخبار | إبحث | أرشيف الأخبار| الإجهاض | كيف أعيش سرّ التوبة ؟| اليوثانيجيا | الطلاق| تراتيل| العفة|الخلايا الجذعية نقاط التكلّ‍م | الإستنساخ|

أخبار شهر أذار 2002

 محكمة الجنيات الدولية قد تكون جاهزة في شهر تموز
مطران فانكوفر يمنح الانتصار للأهل حول مسألة الثقافة الجنسية
مجلس أساقفة كاثوليك كندا ينتقدون بصخب الكاثوليك للخيار الحرّ
دارسة في بريطانيا تجد الثقافة الجنسية وحبوب الغدّ يشجعون الجنس المحرّم خارج الزواج
البرلمان الأوربي يتبنى قرار نسائي أصولي يحرج الديانة الكاثوليكية
إحصاءات كندا تظهر أدنى مستوى في تكاثر عدد السكان.
توفيّ مطران كندا للروم الكاثوليك سليمان حجّار في حادث غرق في ولاية فلوريدا
أطفال الأنابيب أكثر عرضة للتشوهات الولادية
شركة عقاقير تؤكد الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل
سلطة أبحاث الصحية الكندية على الأجنة البشرية تنتهي في الذهاب البرلمان
موظف مؤيد للإجهاض يعمل في جمعية خيرية كاثوليكية في ولاية ماساتشوسة
فضيحة قطع الأطفال تظهر عن انتشال قلوب الأطفال المجهضة بدون موافقة الأهل

يُمكنك الحصول على وثيقة إنجيل الحياة باللغة الفرنسية من الفاتيكان على :
http://www.vatican.va/holy_father/john_paul_ii/encyclicals/documents/hf_jp-ii_enc_25031995_evangelium-vitae_fr.html


محكمة الجنيات الدولية قد تكون جاهزة في شهر تموز

الأمم المتحدة ، في 26 آذارن2002 – باناما كانت الدولة الأخيرة التي صدّقت على قانون روما لحكمة الجنيات الدولية ICC التي عندما يصدق عليها 60 دولة سوف تتكون. باناما أصبحت الدولة السادسة والخمسين التي صدّقت في 21 آذار. موظفون في الأمم المتحدة يتوقعون التوقيع الأخير خلال شهر. بكلامه الأسبوع الماضي قال وكيل أمين سرّ العلاقات القانونية في الأمم المتحدة هانز كورل بأن التصديقات الباقية المحتاجة لتأسيس المحكمة هي مضمونة مسبقاً ولكن كل من هذه الدول الباقية يريدون بأن يكونوا الرقم 60 . وتوقع مدعي عام محكمة الجنيات الدولية وليم بيس بأن التصديق الأخير سوف يتم خلال أيام الافتتاح من الاجتماع للمناقشة ميزانية المحكمة وغير مسائل ابتداءً من 8 نسيان . إذا وصل التصديق في ذلك الوقت قد تبدأ المحكمة رسمياً في أول تموز والعمل قد يبدأ بعد سنة ومع ذلك روت مجلة نيويورك تايمز بأن سلطة المحكمة القضائية قد تبدأ العمل بمعنى أي جريمة ارتكبت بعد 1 تموز بعد هذا التاريخ سوف تكون مؤهلة للمحاكمة ." وما زالت محكمة الجنيات الدولية باهتمام العاملين للحياة وللعائلة على المستوى الدولي عندما بدأ ناشطي الأمم المتحدة الدفع للمحكمة لتحديد التمييز ضد الاشتهاء المماثل وإبطال الإجهاض كجريمة داخل محكمة الجنيات الدولية. علاوةً على ذلك الخطوة الحالية للمحكمة تدوس استقلال الدول. قانون الدولة الخاص يعد أدنى درجة من قانون محكمة الجنيات الدولية.

البروفيسور ولكنز المساعد السابق للمحامي العام في الولايات المتحدة أخبر في شهر شباط 2002 بأن محكمة الجنيات الدولية أخيراً قد تستعمل لمحاكمة البابا وغير زعماء روحيين في مسألة الإجهاض والإشتهاء المماثل لا بد ما سوف يقعون تحت سلطة المحكمة القضائية وقد يساء استعمال المحكمة وقد يحصل مشكلة بالتنظيم.

http://www.lifesite.net/ldn/2002/mar/020326.html#1
See related LifeSite coverage:
POPE COULD FACE CHARGES UNDER INTERNATIONAL CRIMINAL COURT
http://www.lifesite.net/ldn/2002/feb/020212.html#2
See coverage from the New York Times and CNN:
http://www.nytimes.com/2002/03/26/international/26TRIB.html
http://www.cnn.com/2002/LAW/03/25/un.criminal.court.ap/index.html

مطران فانكوفر يمنح الانتصار للأهل حول مسألة الثقافة الجنسية

فناكوفر في 25/3/2002 الأهل الكاثوليك في كل كندا عانوا لمدة طويلة حول مسألة برامج الثقافة الجنسية في المدارس الكاثوليكية. اثنين من النصوص عادةً أكثر استعمالاً في المدارس الكاثوليكية الكندية ، "كلياً حي" "والنمو بالحب "
"Fully Alive" and "Growing in Love" كانوا تحت انتقاد قلق الأهل الكاثوليك لتقديمهم المخالف عن نشاط الإنسان والجنس. حتى للأطفال الصغار وفي تقدم مفاجئ في هذا النزاع حصل بأنه في أول مرة أعلن بها رئيس أساقفة فانكوفر في مقاطعة برتش كولومبيا في كندا بأن الأبرشية سوف تتبع إرشادات الحبر الأعظم حول ترك الثقافة الجنسية للأهل. وكان قد صدر سنة 1995 وثيقة من المجلس الحبري للعائلة تحت عنوان : الإنسان والجنس حقيقة ومدلول.

To see the document The Truth and Meaning of Human Sexuality see the Vatican website at:
http://www.vatican.va/roman_curia/pontifical_councils/family/documents/rc_pc_family_doc_08121995_human-sexuality_en.html

Congratulations to Archbishop Exner for his leadership may be sent to the Chancery office at:
Chancery@rcav.bc.ca

http://www.lifesite.net/ldn/2002/mar/020325.html#1

مجلس أساقفة كاثوليك كندا ينتقدون بصخب الكاثوليك للخيار الحرّ

أوتاوا في 20-آذار-2002- LSN.ca مجلس أساقفة كاثوليك كندا CCCB شجب ما يسمى جماعة الكاثوليك للخيار الحرّ CFFC. في رسالة كتبت في 15 آذار تخاطب مدير يوم الشبيبة العالمي في لسنة 2002 المنعقد في تورنتو الأب Rev. Thomas Rosica كتب المطران Jacques Berthelet رئيس المجلس الأساقفة CCCB بأن جماعة الكاثوليك للخيار الحرّ " تغتصب أسم الكنيسة؛ في الحقيقة بأنها ولا بأي شكل يعترف بها ككاثوليك." فيما يتعلق بالرسالة هو تشويه سمعة ضد الكاثوليك من حملة لوحات إعلامية من جماعة الكاثوليك للخيار الحرّ ، مع الإشارة إلى جذور والتمويل من كاثوليك للخيار الحرّ في الولايات المتحدة" الذين علمياً يقاومن تعاليم الكنيسة الكاثوليكية مؤثرين على المسائل السكان والأخلاق… وكانت هذه الجماعة قد وضعة لوحة إعلامية في مدينة تورنتو تشير بأن "الكنيسة الكاثوليكية تحرّم استعمال الواقي الذكري فيموتوا الناس !"
للمزيد عن : جماعة أنذرت بتوزيع الواقي الذكري في يوم الشبيبة العالمي في تورنتو :
http://www.geocities.com/scfl_2000/200202.htm

http://www.lifesite.net/ldn/2002/mar/020319.html#1

http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=2490
See related LifeSite coverage:
CATHOLIC LEAGUE URGES ACTION AGAINST CFFC TARGETTING OF WORLD YOUTH DAY
http://www.lifesite.net/ldn/2002/feb/020206.html

دارسة في بريطانيا تجد الثقافة الجنسية وحبوب الغدّ يشجعون الجنس المحرّم خارج الزواج

لندن في 19-3-2002- أصدر الدكتور دافيد بيتون Paton ، خبير متقدم في خصوبة المراهقين في جامعة ناتنجهام، دراسة تقترح بأن الثقافة الجنسية وتوافر حبة الغدّ المجهضة زادوا الجنس المحرّم خارج الزواج. الدراسة تثبت الإكتشاف للدراسات التي حصلت في سنة 1999 وسنة 2000 التي وجدت بأن استعمال معلومات تحديد الأسرة لم تقود إلى النقصان في الحبل الغير مرغوب به ، وبأنها وجدت بأن الشباب الموصف لهم حبة الغدّ كانوا أكثر احتمالاً بالحصول على الإجهاض . وقال بيتون "الدراسة الحالية تفحصت الأشكال من مكتب الإحصاءات الوطني لسنة 2000 وأظهرت بأن 4382 فتاة تحت عمر ال16 حصلنَّ على الإجهاض ، أكثر ب200 مرة من السنة الفائتة وأكثر ب20% منذ سنة 1992، خلال فترة حكومة المحافظين. سياسة الحكومة الحالية تنظر إلى تخفيف حبل المراهقين بالثقافة الجنسية وتوافر حبة الغدّ ، هي سياسة فاشلة ، بالنظر إلى الدلائل المتوافرة ". من الواضح بأن استحضار مستوصفات تخطيط العائلة بعيدة جداً عن التأثير لتنقيص معدل الحبل إنها فعلياً تفضي إلى الزيادة " وقال " توافر حبة الغدّ يبدو بأنها تشجع السلوك المجازف. يظهر للعيان بأنه إذا كان للناس قدرة على الحصول نصائح تخطيط العائلة فيفكرون بأنهم تلقائياً عندهم أقل خطر حبل ." وشرح الدكتور بيتون أسباب فشل سياسة الحكومة " أساساً إنكم ترسلون رسالة ممزوجة. من جهة الجنس تحت عمر ال16 سنة غير شرعي ومن جهة أخرى تعطون معلومات التي تقول ، حسناً إذا أردتم أن تفعلوها هكذا تفعلوها."

http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=24881

البرلمان الأوربي يتبنى قرار نسائي أصولي يحرج الديانة الكاثوليكية

بركسال في 13 آذار، 2002 – صوت البرلمان الأوروبي يوم أمس في 12 آذار لتبني قرار نسائي(feminist) أصولي يتهجم على الإيمان الديني المؤيد للحياة وبالتحديد الديانة الكاثوليكية. التقرير عن "النساء والتعصب " كان قد اقترحته في شهر تشرين الثاني 2001 السيدة Maria Izquierdo Rojo وكان قد غيره البرلمان الأوروبي من عضو البرلمان السيدة Dana Rosemary Scallon . السيدة Scallon أنذرت بأنه في المادة رقم 4 من القرار قد يستعمل لجبر الكنيسة الكاثوليكية برسم النساء كاهنات. المادة الرابعة تقول بأن البرلمان الأوروبي "يشجب إدارة المنظمات الدينية وزعماء الحركات السياسية المتطرفة الذين يعززون التمييز الأصولي ، الخوف من الأجانب ، التعصب ، ومنع النساء من مراكز سياسية ودينية " ومادة أخرى أهمت بها السيدة Scallon مادة تمنع الدول التي تحمي الأطفال المشرفين على الولادة من الاشتراك في الوحدة الأوروبية.

See the EP release on the resolution's passage and the full resolution at:

http://www.lifesite.net/ldn/2002/mar/020313.html#1

إحصاءات كندا تظهر أدنى مستوى في تكاثر عدد السكان.

أوتاوا في 12 آذار 2002 – أصدرت اليوم من إحصائيات كندا نتائج إحصاءات السكان لسنة 2001 التي تظهر بأنه في أول مرة بتاريخ كندا عدد السكان ازداد بنسبة 4% منذ الإحصاء الأخير ، وأكثر من النصف التزايد مستحق من الهجرة بدل الولادات. كندا سجلت تزايد عدد السكان تقريباً 1,16 مليون شخص بين 1996 و2001 . حولي 30 مليون مقيم ، وتبقى البلد الأكثر انخفاض في عدد السكان في العالم. التقرير يشير بأنه كان هنالك مرحلتين التي فيها كان النمو السكاني بطيء : خلال أزمة الثلاثينات وبين سنة 1981 وسنة 1986 وتضيف بأن النمو البطيء بين 1981و 1986 كان بسبب انخفاض معدل الهجرة…

تعليق: لهذا السبب كندا تعتمد على الهجرة للمحافظة على عدد السكان . فأغلب الشبيبة الناشئة تعيش في جو من الفحش الجنسي خارج الزواج وتؤجل الزواج لأسباب غير واقعية، أي بعد الثلاثين تقريباً فبعد استعمال كل وسائل منع الحمل التي قد تقود إلى التعقيم وآثار جانبية كثيرة يصعب على الأزواج الحمل بسهولة ولهذا السبب نرى التلقيح الاصطناعي على الازدهار .

http://www.lifesite.net/ldn/2002/mar/020312.html

See the Census Report at:

http://www.statcan.ca/Daily/English/020312/d020312a.htm

توفيّ مطران كندا للروم الكاثوليك سليمان حجّار في حادث غرق في ولاية فلوريدا

في 10 آذار 2002 - في أول مرة بحياتي أمح عنوان بريدي وإلكتروني من لائحة العناوين بسبب توفي شخص، ففي خبر من كنيسة الروم الكاثوليك في كندا وأخبار الEWTN تفاجئنا بموت الأسقف سليمان حجّار بحادث غرق في ولاية فلوليدا في الولايات المتحدة. المطران حجّار هو الذي عمّدا أبن المطربة الكندية الشهيرة سلين دييون التي كانت قد حبلت بتلقيح اصطناعي مخالف لتعاليم الكاثوليكية وتنوي الآن الحفاظ على جنين آخر مجلد لمدة ثلاث سنوات أخرى.

http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=24624

أطفال الأنابيب أكثر عرضة للتشوهات الولادية

أوستراليا في 10 آذار 2002- أظهرت دراسة علمية أسترالية نشرتها مجلة (نيو إنجلاند) الطبية أن أطفال الأنابيب والإخصاب الخارجي يواجهون خطرا مضاعفا للإصابة بالتشوهات الولادية, كما يكونون أصغر حجما من الطبيعي.

ووجد الباحثون الأستراليون أن واحدا من كل عشرة أطفال يولدون عن طريق الإخصاب الخارجي, يصابون بتشوهات ولادية رئيسة, في حين لاحظ العلماء في المراكز الأميركية للوقاية ومكافحة المرض, أن هؤلاء الأطفال يكونون أصغر حجما وأقل وزنا من الأطفال الذين يولدون بعد حمل طبيعي بحوالي الضعف.

وقال العلماء أن التشوهات الولادية تظهر مع بلوغ الطفل العام الأول من عمره, ويتم تشخيصها عند 9 في المائة من أطفال الأنابيب, مقابل 4 في المائة عند الأطفال الذين يولدون بعد حمل طبيعي, مشيرين إلى أن الأطفال الذين يولدون عن طريق الإخصاب الخارجي ووسائل المساعدة على الإنجاب, أكثر عرضة للإصابة بعدد من التشوهات كمشكلات القلب ومتلازم داون وخلع الورك وانشقاق الحنك وحنف القدم.

وأوضح الخبراء أن السيدات اللاتي يلجأن لعمليات الإخصاب الخارجي غالبا ما يكن كبارا نسبيا في السن, لذلك يكون أطفالهن أكثر عرضة للإصابة بتشوهات ولادية معينة, إلا أن الباحثين الأستراليين وجدوا معدلات أعلى من الاضطرابات والتشوهات الولادية والوزن الولادي القليل حتى بعد الأخذ في الاعتبار أعمار السيدات.

وعلى الصعيد ذاته, وجد الباحثون في مراكز الوقاية ومكافحة المرض الأميركية , بعد مقارنة 42463 طفلا من أطفال الأنابيب مع 3.4 ملايين طفل ولدوا بحمل طبيعي, أن الطفل الذي يولد من خلال تقنية الإخصاب الخارجي والتلقيح الصناعي, حتى بعد إتمام مدة الحمل, يكون أكثر عرضة لانخفاض الوزن الولادي بحوالي مرتين.

ولم تتضح أسباب هذه المخاطر التي تصيب طفل الأنبوب, ولكن العلماء يعتقدون أن هذه المشكلات قد تتسبب عن اضطرابات الخصوبة عند السيدات أو بالإجراءات والطرق المخبرية المتبعة.

http://www.aljazeera.net/health/2002/3/3-10-1.htm

شركة عقاقير تؤكد الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل

قالت إحدى الشركات الكبرى في مجال صناعة العقاقير إن استخدام أحدث منتجاتها من أقراص منع الحمل تزيد خطر الإصابة بجلطات الدم, مشيرة إلى أن هذا الخطر معروف جيدا وتشمله المعلومات الخاصة بالأقراص.

واعتبرت شركة "ويث" التابعة لشركة هوم بروداكتس الأميركية التي تستعد للدفاع في دعوى جماعية أمام المحكمة العليا في بريطانيا بشأن مزاعم عن وجود آثار جانبية للأقراص أن المخاطر ضئيلة مقارنة مع فوائدها بالنسبة لغالبية النساء.

وقد رفعت أكثر من مائة امرأة الدعوى على شركات ويث وأورغانون لابوراتوريس وهي جزء من مجموعة أكزو نوبل للكيماويات الهولندية وتشرينغ الألمانية، إذ زعمن أن الشركات فشلت في حمايتهن من الآثار الجانبية الضارة للأقراص. وتزعم النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين العقد الثاني والثالث أنهن أصبن بمشاكل صحية مثل السكتة الدماغية والشلل. وماتت سبع من بين النساء اللائي أقمن الدعوى. وتركز القضية على ما يطلق عليه "الجيل الثالث" لأقراص منع الحمل فيمودين ومينوليت ومارفيلون وميرسيلون التي طرحت في الثمانينيات.

وقالت المتحدثة باسم شركة ويث "ارتفع عدد حالات الإصابة إلى 15 امرأة في كل مائة ألف مع تناول أقراص الجيل الثاني. ويعتقد أن خطر الإصابة يرتفع مع أقراص الجيل الثالث إلى 25 في كل مائة ألف امرأة". ولكنها أضافت أن خطر الإصابة بجلطات الدم يرتفع بصورة أكبر عند جميع النساء أثناء فترة الحمل.

ويعتقد المحامون الذين يمثلون النساء في القضية التي من المتوقع أن تستمر نحو خمسة أشهر أن شركات العقاقير قد تضطر إلى دفع ملايين الدولارات في دعاوى التعويض.

وأكدت الوكالة الأوروبية لتقييم الأدوية وهي الجهة التشريعية للعقاقير في أوروبا ودراسات أخرى عديدة حدوث زيادة طفيفة في خطر الإصابة بجلطات الدم بسبب تناول أقراص الجيل الثالث. وقال أطباء إن خطر الإصابة بجلطات الدم قد يكون مرتفعا عند النساء الأكبر سنا وهؤلاء اللائى يتعرضن بالفعل لخطر متزايد للإصابة بها بسبب البدانة وارتفاع ضغط الدم والتدخين.

وتصاب خمس نساء من كل مائة ألف امرأة لا تتناول الأقراص بجلطات الدم التي يمكن أن تسبب انسدادا في الأوعية الدموية بالقدمين والإصابة بمرض القلب أو السكتة الدماغية.

وتخلت آلاف النساء في بريطانيا عن تناول أقراص الجيل الثالث عام 1995 بعد أن أشارت الدراسات الأولية إلى ارتفاع طفيف في خطر الإصابة بجلطات الدم بسبب تناول الأقراص الحديثة. ونجم عن هذا الخوف إصدار تحذير إلى الأطباء والصيادلة بشأن المخاطر وأدى إلى ارتفاع عدد حالات الحمل غير المرغوب فيه. وانتقلت نساء كثيرات إلى تناول أقراص أخرى منذ إصدار التحذير الأول.

http://www.aljazeera.net/health/2002/3/3-5-2.htm

سلطة أبحاث الصحية الكندية على الأجنة البشرية تنتهي في الذهاب البرلمان

أوتاوا في 4 آذار،2002 – نشر رئيس الأبحاث الصحية الكندية الدكتور ألان برنستين الخطوط الإرشادية لتمويل الأبحاث على الخلايا الجذعية . الخطوط الإرشادية تسمح التمويل الفوري للأبحاث على الأجنة البشرية الجنينية المدمرة، رغم عدم وجود تشريع فدرالي حول المسألة. المرشح للرآسة حزب الاتحاد الكندي Stockwell Day حزب الاتحاد الكندي ومنظمة ائتلاف حملة للحياة CLC التي تقوم بحملات سياسية للمدافعة عن الحياة في كندا www.lifesite.net شجبوا هذه الخطوة "وقالت السيدة كرن موروسكي من فرع CLC أوتاوا، بأن "هذه الخطوة غير إنسانية ووقحة" " هذه الوكالة الحكومية مدركة بأن التشريع على أبحاث الخلايا الجذعية هو معلق وبأن البرلمان في عطلة ولكنهم اختاروا هذا الوقت بأن يبرزوا مشروعهم للناس. وقالت السيدة ماري دجلس من المكتب الرئيسي في تورونتو " بأن استعمال وقتل الكائن البشري لأغراض الأبحاث العلمية شجبته محكمة نورمبرج بعد اكتشاف تصرف الأطباء النازيين" العلماء اليوم يعلمون بأن الأبحاث على الخلايا البالغين الجذعية أظهرت بأنها لا تقتل الكائن البشري .

المعروف عن أبحاث الخلايا الجذعية الجنينية بأنها حتى الآن لم تنجح بعلاج أي مرض. للمزيد عن الخلايا الجذعية الجنينية : www.geocities.com/scfl_2000/stema.htm

See the complete CIHR guidelines:
http://www.cihr.ca/about_cihr/ethics/stem_cell/stem_cell_guidelines_e.shtml
http://www.lifesite.net/ldn/2002/mar/020304.html#1

موظف مؤيد للإجهاض يعمل في جمعية خيرية كاثوليكية في ولاية ماساتشوسة

كما يرى وإذا كانت أبرشية بوسطن الكاثوليكية لم تتعلم عن خطر تغطيت عار المشاكل الرهيبة، فضيحة الكهنة الذين اعتدوا وأزعجوا أشخاص جنسياً – وترفض الآن مناقشة وجود موظف يعمل لمنظمة كاثوليكية متطوع في ملحمة إجهاض. عندما سأل الصحافي Ed Oliver الأبرشية وفرع Dorchester للمنظمة الخيرية عن السيد Howard M. Brown مرخص وعامل اجتماعي في خدمات المنظمة الخيرية الكاثوليكية عن تطوعه في مجهضة التخطيط الأهلي ، وجد نفسه أمام حائط حجري. ولا واحد من الأبرشية والمنظمة الخيرية في مدينة بوسطن عبر عن اهتمامه في نشطات الإجهاض عندما اتصلت بهم وكالة الأنباء MassNews

http://www.newsmax.com/showinsidecover.shtml?a=2002/2/25/115237

فضيحة قطع الأطفال تظهر عن انتشال قلوب الأطفال المجهضة بدون موافقة الأهل

أكلند ، نيوزيلندا 1 آذار، 2002 – فضيحة بإظهار للعيان في مستشفيات نيوزيلندا تظهر بأن ألوف من قلوب
أطفال مجهضة خزنت في مخازن بعدما قطعة من أجسادهم بدون موافقة أو إعلام أهلهم. وروت جريدة ال
Herald بأن" مئات من القلوب الغير طبيعية خزنت لمدة تتراوح نصف قرن تقريباً في مستشفى ومن المحتمل بأن Auckland's Green Lane تعاد إلى الأهل لأنها أخذت من أجنة مجهضة ." مدير مستوصف عيادة عمليات القلب للأطفال , Dr Kirsten Finucane كشف بأن "عدد كبير يصل ل 1300 قلب كانوا لأجنة مجهضة، الأغلبية أخذت بدون علم العائلة. وجاء ذلك بعدما مراجعة لإجراءات الموافقة لمجموعة قلوب الموجودة في المستشفى .

http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=24329

Back to Top


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com