أسقف يخبر حاكم كاليفورنيا المؤيّد للإجهاض ألا يتلقّى المناولة المقدسة

ساكرمنتو, كاليفورنيا, 23 ك2, 03 ( cwnews.com ) - أسقف عاصمة كاليفورنيا قد أعلن أن حاكم الولاية الكاثوليكيّ المؤيّد للإجهاض ينبغي أن يتنازل عن رؤاه المؤيّدة للإجهاض قبل يقدم نفسه للمناولة ثانيةً .

الأسقف ويليام وييجاند اعلن في قداس يوم الأربعاء, في الذكرى ال30 لقرار المحكمة العليا الذي سمح بالإجهاض Roe v. Wade الذي سمح بالإجهاض عند الطلب في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. قال أن الحاكم جراي ديفيس ينبغي أن يمتنع عن تلقّي العشاء الإلهيّ بينما يستمرّ في الإحتفاظ بأرائه المؤيّدة للإجهاض .

"كأسقفك, يجب عليّ أن أقول بوضوح أن أي شخص - - سّياسيّ أو غير ذلك - - الذي يعتقد أنّه مقبول لكاثوليكيّ ليكون مؤيّد للإجهاض هو في خطء كبير جدًّا, يضع روحه أو روحها في خطر, وغير ملتزم بالكنيسة, الأسقف وييجاند قال . يجب أن يكون لدى مثل هذا الشّخص الاستقامة للإقرار بهذا وان يختار لإرادته الخاصّة للامتناع عن تلقّي المناولة المقدسة حتّى يكون لديه تغيّر في القلب"

فيما بعد أضاف الأسقف وييجاند أنه " بصفة عامّة, نحن لا نرفض المناولة إلى أي شخص, نحاول تعليم النّاس كما عندما لن يكون مناسبًا"

وقال ناطق بلسان ديفيز أنّ تصريح الأسقف كان حزينًا وأضاف أن الحاكم فخور بالقانون الذي وقّعه المعطي للنساء الحقّ للاختيار . وأيضاً انتقد الأسقف لإخبار المؤمنين كيف يمارسون أيمانهم."

قال الأسقف وييجاند أنه كان ملهمًا بمواجهة قبل عيد الميلاد بين ديفيز والكاهن الذي يدير بيتًا للأطفال المحرومين الذي أخبر الحاكم أنه كان غير مرغوبًا به بالدخول إلى البيت. قال الأسقف أنه حُفِّزَ أيضًا بالرّسالة الحديثة من المجمع التعليم الدّيني والإيمان الذي عدّ مسئوليّات الكاثوليك المنهمكين في السّياسة .

طبقًا لمنصب الحاكم, ديفيز وزوجته هم كاثوليك نّشيطون الذين يحضرون القداس في جنوبيّ كاليفورنيا .
http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=33259


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com
 

1