مجلس الشيوخ الأمريكي صوت بتحريم إجهاض الولادة الجزئي

يدعم التعديل الغير ملزم ظبيا مقابل واد

واشنطن، في 13 آذار , 2003 (LifeSiteNews.com) - ب 64-ل33 صوت ، شرّع مجلس الشيوخ الأمريكي قانون اليوم لمنع ممارسة الإجهاض الولادة الجزئي في كل أنحاء البلد. المنع، نُقِضَ مرّتين من قبل الرّئيس بيل كلنتن، وهو مدعوم بشدّة من قبل الرّئيس جورج دبليو بوش. الآن يذهب إلى مجلس النوّاب ، الذي السنة الماضية صدّق المنع تقريبا إلى هامش اثنين لواحد.
بينما القوات المؤيدة للحياة في مجلس الشيوخ قاومت المحاولات لشلّ التشريع بالتعديلات التي تجعلها عديمة الفائدة، مدافعي الإجهاض كانوا قادرين بالكاد (52-46) على شمل التعديل الغير ملزم الذي يبدو دعما لقرار المحكمة العليا Roe v Wade المؤيد للإجهاض. المراقبين السياسيين اقترحوا بأنّ المجلس قد يزيل التعديل قبل مرور الإجراء، الذي سيؤدّي إلى المفاوضات في المجلس الشيوخ ومجلس النواب للمجيء بنسخة نهائية لتذهب إلى الرئيس لتوقيعها.

أثناء نقاش هذا الأسبوع في مجلس الشيوخ، جادل المعارضين المنع بأنّ التشريع ينتهك قرار المحكمة العليا الأمريكيين -- ، Roe v. Wade,  سنة 1973 الذي شرّع الإجهاض عند الطّلب، وقرار Stenberg v. Carhart سنة 2000 الذي فيه صدّ خمسة قضاة بأنّ Roe v. Wade يشمل حتى الإجهاض الولادة الجزئية. علاوة على ذلك أقسم مدافعو الإجهاض على أخذ القانون الجديد للمحكمة سابقا عندما يوقع عليه.

قال دوغلاس جونسن، مدير تشريعي للجنة حقّ الحياة الوطنية (إن آر إل سي). "الرّئيس بوش، و70 بالمائة من الجمهور، 64 عضو مجلس الشيوخ، وأربعة قضاة الحكمة العليا يقولون بأنه ليس هناك حقّ دستوري لتوليد طفل حيّ وبعد ذلك يثقب رأسه بمقصّ، "لكن خمسة قضاة المحكمة العليا قالوا بأنّ إجهاض الولادة الجزئي محمي من قبل Roe v. Wade، و33 عضو مجلس الشيوخ وافقوا. نتمنّى بأن في الوقت هذا التحريم يصل المحكمة العليا، على الأقل خمسة قضاة سيكونون راغبون لرفض مثل هذه التطرّفية دفاعا عن الإجهاض."

التشريع (S.3) قانونيا يعرّف الإجهاض الولادة الجزئي كأيّ إجهاض الذي فيه الطفل الرضيع  يولد " خارج جسم الأمّ "قبل أن يقتل. وهذا موثّق توثيقا جيدا بأن تلك حالات إجهاض الولادة الجزئية ممارسة من قبل الآلاف، وفي الغالب على الأطفال أمهات صحّيات في الشهور الخامسة والسادسة للحمل، وأحيانا فيما بعد. التشريع يسمح للطريقة إذا كانت ضروري جدا لإنقاذ حياة أمّ.

للمزيد من المعلومات انظر موقع على الشبكة العالمية إن آر إل سي في:
http://www.nrlc.org/abortion/pba/index.html

http://www.lifesite.net/ldn/2003/mar/03031301.html


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com
 

<