الإنتخابات الفدرالية الكندية لسنة 2006
ما الذي يجب ان نعرفه عن الإنتخابات الكندية.
نحن كمسيحيين يتوجّب علينا ان نكون مواطنين بكل معنى الكلمة بعيش ايماننا في الأمور الزمنية والروحية معاً بالمشاركة بالإنتخابات السياسية الفدرالية في كندا لسنة 2006 . من الأفضل ان يكون عندنا ضمير مثقّف عن المرشحين (كلمة ضمير تعني باللغة اللاتينية مع المعرفة) بغد النظر عن الحزب الذي ينتمون إليه. طبعاً كل حزب عنده دستوره ومشاريعه السياسية التي قد تخدم الوطن أم لا.
إذن يستوجب ان نثقّف ضميرنا من الناحية الأخلاقية والإجتماعية والإقتصادية عن كل مرشح في دائرتنا الإنتخابية وإذا كان هذا المرشح أو ذاك يقدر فعلاً أن يمثلنا في مجلس النواب الكندي.
نحن كمسيحيين نرى المسائل الأخلاقية أنها الملح أو الخمير الذي يبقي المجتمع متامسك وغير فاسد. قبل التصويت من المستحسن أن نسأل هؤلاء المرشحين عن مواقفهم من المسائل الأخلاقية ، وهذه المسائل هي:
· الإجهاض: الذي يقتل في كندا كل سنة 110 ألف طفل ، هل يسعى هذا المرشح إلى بدء أو دعم أي قانون يحمي الأطفال قبل الولادة وبعدها. أو على الأقل توقيف الإجهاض في مرحلة متأخرة من الحبل؟
· العائلة والزواج: كما كان يقول البابا يوحنّا بولس الثاني، العائلة هي أساس المجتمع، حيث تذهب العائلة يذهب المجتمع. هل يعد هذا المرشح بحماية وإعادة الكرامة للعائلة والزواج بين رجل واحد وإمرأة واحدة فقط في القوانيين الفدرالية والمحلية؟
· تعليم الجنس للأطفال في المدارس في وقت مبكّر فساد للأطفال الأبرياء. هل تريد قوانين تشرّع العربدة والمخدرات والإباحات الجنسية؟
· مسألة نهاية الحياة: قوانين تشريع قتل المريض أو العجوز أو المعاق من قبل الطبيب، مرفوضة رفضاً مطلقاً عند الكنيسة الكاثويكية. فحياة المريض والعجوز والمعاق أهم بكثير من توفير الإموال على ميزانيات الصحة، يجب قتل الوجع والألم وليس الإنسان. هل يريد هذا المرشح البقاء على حماية المريض والعجوز والمعاق المعوّق بجسده في القانون؟
· حماية الحرّية الدينية ، وغيرها من المسائل التي يمكن طرحها على كل المرشحين لهذه الإنتخابات وتكوين نظرة واضحة عنهم. ومشاركتنا بالتصويت يجعلنا مواطنين صالحين نَخدم المجتمع ونُحافظ على قيمنا الشرقية المرتكزة على الشرف، النزاهة الإستقامة والكرمة.
يتوجّب علينا كلنا المشاركة في العمل السياسي رجال ونساء ولا نقف بعيداً ونقول ان السياسة شيء شرير وفاسد. السياسة ليست فاسدة ، هنالك بعض السياسيين فاسدين ، وإذا ابتعدنا عن السياسة نشجعها ان تصبح فاسدة ، من المفروض كلنا ان نشارك في اللعبة السياسية وننسى أننا عشنا في أنظمة مستبدة في الشرق ولم نكن نعرف ماذا يعني الحريّة السياسية.
لمعرفة موقف كل مرشّح عن المسائل الأخلاقية والأخطار التي تهدد الحياة إذهب إلى:
See The Campaign Life Coalition Election 2006 candidate evaluations at
http://www.campaignlifecoalition.com/elections/federal2006
 


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com