منشورة من الأساقفة أسئلة حول الأبحاث على الخلايا الجذعية

واشنطن ، دي سي ، في 19 ، آب ، 2004  Zenit.org– ينشر مجلس اساقفة الولايات المتحدة منشورة مؤلفة من صفحة واحدة في بشكل سؤال وجواب لشرح تعاليم الكنيسة حول الأبحاث على الخلايا الجذعية واستنساخ البشر.

عنوان المنشورة " الأبحاث على الخلايا الجذعية واستنساخ البشر: أسئلة وأجوبة،" المقصود بها هو توزيعها في الرعايا والمنظمات الكاثوليكية .  

وقال الكردينال وليم كيلر رئيس لجنة النشاطات المؤيدة للحياة في مجمع الأساقفة : "اصبحت ابحاث الخلايا الجذعية مسألة ظاهرة ، ولكن بعض التصريحات الشائعة مدّت حرارة اكثر من نور.

وقال : كثيرٌ من الناس يفشلون في التمييز بين نوعين من الأبحاث على الخلايا الجذعية ، وهذا يعيق سند المسألة الأخلاقية.  من خلال هذا المصدر نأمل بان يقدر الكاثوليكين الوصول إلى نظرة مثقّفة أكثر على السائل الأخلاقية الأساسية في القرن الحادي والعشرون .

حسب الأب Tadeusz Pacholczyk مدير المركز الوطني الكاثوليكي للأخلاق البيولوجية: ان يكون لنا نقاش مثقّف، يجب على الناس ان يكونوا مدركين ما هي المقاييس للنقاش .

في لقاء حديث للموظفين الكاثوليك المؤيدين للحياة عدد بعضهم : "ما هو الجنين البشري ؟ ما هو الإستنساخ؟ ما هي الخلايا الجذعية ، ومن اين تحصل عليهم ؟ وما هو الثمن الذي سوف يدفع اذا اخذنا خلايا جذعية من بعض المصادر كالأحياء ، الجنين البشري النامي ؟"

 

المنشورة تظهر بان الكنيسة الكاثوليكية لا تعارض الإبحاث الطبّية والإبتكار، حتى في حقل الخلايا الجذعية . على اي حال تشير ما هو واضح ان الكنيسة تعارض تدمير الأجنة البشرية في الابحاث.

 The flier -- bulletin insert No. 5-665 -- will be available Aug. 30. 100 copies cost $10. It can be ordered by calling toll free (800) 235-8722. In the Washington metropolitan area or from outside the United States, call (202) 722-8716.
ZE04081924
http://www.zenit.org/english/visualizza.phtml?sid=57822

 

l


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com