طبيب نفسي : العائلة الصغيرة سبب لإنقباضُ النفسِ

هونج كونج في 2 ت2 ، 2004 – طبقاً لطبيب نفسي بارع ، العائلة الصغيرة والزواج المتأخر قد يلعبون دور مهم في نسبة إنقباض النفس في جزيرة هونج كونج وغير مناطق أسياوية.

 

قال الرئيس السابق لنقابط أطباء النفس الدولية ، الدكتور نورمن سارتوريوس بأن "إنقباضُ النفسِ كمرض عنده ميل أن يظهر في عمر 30 سنة وبعد، السيطرة تنمو كلما كبر الناس في السنّ. البنية السكانية في عدد كثير من الدول هو أنه هنالك قليلٌ من الأطفال وكثيرٌ من الناس المسنّين (العجز). عدد كبير من السكان المتوسطين في العمر هم في خطر الإنقباضُ والإحتقان كما ورد في جريدة الصباح في جنوب الصين.

 

الدكتور سارتوريوس كان يخاطب افتتاحية الإجتماع العلمي لنقابط أطباء النفس الحادي والعشرون مساء الثلاثاء في هونج كونج.  

وقال: في الصين ، بدءوا سياسة طفل- واحد فقط لكل عائلة ، ولكن في عدد كيثر من دول آسيا ، سياسى طفل واحد نظمت نفسها بدون تدخّل سياسة الحكومة. الدكتور سارتوريوس هو طبيب نفس ، ومؤلّف لكثير من الكتب، من ضمهنا اعتلال العقل في الصين.

 

وقال الدكتور سارتوريوس بان النظرة المادية الحديثة للواقع كان عندها يد في المشاركة بالإختلال بالنفس لمثل هكذا إنقباض ، خصوصاً في المدن مثل هونج كونج. وشرح : إنه دائماً مبدأ ان شعورك للحاجة يزداد مع الذي عندك. كلما يكون عندك اكثر ، كلما تريد اكثر.  

يقترح حالياً أن الإنقباض ، الذي يؤثر على 3 % من الناس في جميع انحاء العالم ، قد يصبح السبب الرئيسي للإعاقة في سنة 2020 .

http://www.lifesite.net/ldn/2004/nov/04110206.html


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com