قاضي أمريكي يحكم بأن المدارس لا تستطيع طلّب موافقة الوالدين لكتب بوتر Harry Potter عن السحر. قاضي فدرالي نقض قرار مجلس المدرسة المنتخب وبعض رغبات الأهل

لتل روك، أركنسا. ، 23 أبريل/نيسان , 2003 (LifeSiteNews.com) - قاضي محلي أمريكي جيم لاري هيندرين نقض قرارا مجلس مدرسة منطقة سيدارفيل المنتخبة لتحديد كتب هاري بوتر. بعد الشكاوى من الأباء حول الكتب، قرّر مجلس المدرسة في شهر يونيو/حزيران الماضي ذلك بأن الطلاب يرغبون إخراج الكتب المثيرة للجدل من مكتبات المدرسة يجب أن يكون لهم موافقة الأهل.

 الكتب التي كانت من القلق لترقيتهم الممكنة للسحر إلى بعض القرّاء الضعفاء أمروا من قبل القاضي في التوزيع الغير مقيّد في مكتبات المدرسة. علّق معلّق مسيحي قلقه بشأن سلسلة هاري بوتر إلى ليفيسيت بان الكتب عن الساحرات الجيدات مقابل الساحرات السيئات سيكنّ مشابهات، على سبيل المثال، كتب على الزناة الجيدين مقابل الزناة السيئين. تعتبر المسيحية كلا السحر والزنا كشرور خطيرة. يمكن أن يكون هناك لا ساحرات جيدات ولا زناة جيدون ومثل هذه الكتب يخلقون تشويش أخلاقي. وفي 27 أبريل/نيسان عرضت المؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI دعايات لهاري بوتر على القنات الفضائية. هذه هي الحضارة التي تفسد الأرواح وتشجع حضارة عدم الإيمان.

See the CNN coverage of the ruling:
http://www.cnn.com/2003/EDUCATION/04/23/harry.potter.ap/index.html
See LifeSite's The Trouble Of Harry Potter page:
http://www.lifesite.net/features/harrypotter/index.html
http://www.lifesite.net/ldn/2003/apr/03042305.html


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com