معجم للفاتيكان من مصطلح الأمم المتّحدة على الحياة والعائلة يحرّك جدال

الفاتيكان، 25 أبريل/نيسان,2003  (LifeSiteNews.com) - بينما معجم الفاتيكان المنشور مؤخرا يقترب من الترجمة في اللغات الإنجليزية والأخرى، النسخة الإيطالية أصدرت في وقت سابق من هذه السنة حرّكت خلاف كبير. وثيقة مؤلّفة من 876 صفحة تتضمّن 78 تفسير " لمصطلحات غامضة تشمل في المناقشة عن العائلة، الحياة وأسئلة أخلاقية ". في مقابلة أخيرة مع وكالة الأنباء الإيطالية أي ميديا إعلام، الكاردينال ألفونسو لوبيز تروجيلو، رئيس مجلس الحبري للعائلة، تعيد تأكيد تلك الوثيقة وثيقة رسمية من الكرسي البابوي ووجّهت إلى السياسيين بالإضافة إلى المؤمنين.

إقتبست وكالة الأخبار العالم الكاثوليكي عن أي ميديا مع الكاردينال الذي فيه يقول من الوثيقة: " كانت قد حرّرت تحت رعاية مجلس الحبري للعائلة، وإستلمت موافقة مجلس مذهب الإيمان. في ذلك الإحساس هي وثيقة الكرسي البابوي".

مؤخرا التابلة، وكالة نشر كاثوليكية في المملكة المتحدة، راجعت كشف المعجم بأنّ على الشذوذ الجنسي، المعجم يقول، "ليس له حقوق لأنه ليس له قيمة إجتماعية". 'كراهية الشذوذ الجنسي'، يقول المعجم "تعبير خلق من قبل مجموعة الشذوذ الجنسي لوشم كلّ أولئك الذين يستجوبون ولا يقبلون التألف والتطبيع مع الشذوذ الجنسي ".

سبّبت البيانات الواضحة غضبا في مجموعات الناشطة للشذوذ الجنسي  التي تعودة على التجوّل الناعم للتعليمات الكاثوليكية من قبل الزعماء ومؤسسات الكنيسة المحليّة.

على الإجهاض، المعجم يقول، "لا قانون في العالم، لا نظام سياسي يمكن أن يجعل إجهاض قانوني أبدا ولا الحقّ في إجهاض، الذي في نفسه غير قانوني اضافة بأن أيّ بلد يتهجم على حقّ في حياة من اللحظة الحبل حتى الموت الطبيعي" ليس ديمقراطي."

http://www.lifesite.net/ldn/2003/apr/03042502.html

See the Catholic World News and The Tablet coverage:
http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=35497
http://www.thetablet.co.uk/cgi-bin/citw.cgi?past-00123

See previous LifeSite report:
NEW VATICAN DOCUMENT SEEKS TO CLARIFY PURPOSELY MISLEADING U.N. LANGUAGE
http://www.lifesite.net/ldn/2002/dec/02121102.html


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com