توفي الأسقف الأمريكي الذي اعتقل 21 مرة للمظاهرات المؤيدة للحياة عن عمر 86 سنة

ريلاي، 29مايو/أيار 2003,  (LifeSiteNews.com)مات الأسقف جورج لنس ، أسقف مساعد سابق لريلاي وناشط مؤيد للحياة أثناء تقاعده، في 25 مايو/أيار, 2003، قبل أربعة أيام من الذكرى الستّون من ارتسامه. كان عمره 86 سنة. عمل مع عملية إنقاذ ، الأسقف إعتقل أكثر من 21 مرة. قالت صلاواته الصامتة جالس أو راكع أمام مراكز الإجهاض خدمت لتغيير الآراء وقلوب العديد من الأمهات اللواتي يفكّرن في إجهاض أطفالهم.
قدّاس تأبيني سيحتفل به من قبل أسقف مدينة ريلاي جوزيف غوسمان يوم الثلاثاء، 10 يونيو/حزيران , 4:30 مساء، في كنيسة سيدة لورد الكاثوليكية، مدينة ريلاي.

في سنة 1995، الأسقف لنتش إتّهم بإنتهاك الحرّية الفدرالية للوصول إلى مداخل العيادات قانون سنة 1994 (FACE) بمنعه النساء الوصول إلى Women's Medical Pavilion، عيادة إجهاض في Dobbs Ferry، نيويورك هي كانت الدعوى المدنية التاسعة التي جلبت وزارة العدل تحت حرية الوصول إلى مداخل العيادت في عموم البلاد، والأولى مثل هذه الدعوى المدنيّة بدائرة المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية لنيويورك. في يوليو/تموز 1996، قاضي فدرالي رفض فرض الأضرار القانونية ضدّ الأسقف.

أثناء توقيفاته المتكرّرة، عانى الأسقف لنتش من وحشية الشرطة في أغلب الأحيان، لكن هذه المشاق ما إعتقلت حماسه لإعطاء نفسه من أجل لترويج ثقافة الحياة.

http://www.lifesite.net/ldn/2003/may/03052904.html

See the Raleigh Diocese news of his death:
http://www.nccatholic.org/news.php?ArtID=988


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com