وثيقة جديدة قوية للفاتيكان  على الإتحادات الشاذّة جنسيا

لكلّ الأشخاص المتعهّدون بترويج والدفاع عن الخير العام للمجتمع

الفاتيكان، يوليو/تموز 31, 2003 (LifeSiteNews.com) - هذا الصباح، مجمع التعليم الديني والإيمان أصدر وثيقة مذهبية تحت عنوان الإعتبارات بخصوص الإقتراحات لإعطاء الإعتراف القانوني إلى الإتحادات بين الأشخاص الشاذّون جنسيا". فقد صدّق البابا يوحنّا بولس الثاني على الوثيقة في 28 مارس/آذار وأمر بأنّ تنشر.
 

الوثيقة مؤلّفة من 10 صفحات نظر إليها من قبل المعلّقين الكاثوليكيين كربّما أبداً أوضح وأكثر وثيقة كنسية معقولة بشكل جيد على قضية الشذوذ الجنسي والإتحادات الشاذّة جنسيا. إدراجها "ينوى إعطاء الإتّجاه إلى السياسيين الكاثوليكيين بإظهار النظرات إلى التشريع المقترح في هذه المنطقة التي ستكون متّسقة مع الضمير المسيحي." الوثيقة توضّح توضيحاً شديدا بأن لا سياسي كاثوليكي يستطيع دعم الإعتراف القانوني المحتمل من الإتحادات الشاذّة جنسيا وما زال يعتبر نفسه أن يكون كاثوليكي.

 

الوثيقة تقول، "المشرّع الكاثوليكي عنده واجب أخلاقي لإبداء معارضته بشكل واضح وعلنا وللتصويت ضدّه. لتصويت لصالح قانون ضارّ بالصالح العام هو بشكل خطير لا أخلاقي ."

تؤكّد الكنيسة في الوثيقة بأن هدفها مقصود لأكثر من الكاثوليك. تقول "بأنّ الجدال التي تلي تخاطب ليس فقط إلى أولئك الذين يؤمنون بالسيد المسيح، لكن إلى كلّ الأشخاص الذين تعهّدوا بترويج والدفاع عن الصالح العام من المجتمع."

تقتبس أخبار وكالة الأنباء زينيت معلّق الفاتيكان الرسمي على الوثيقة، مونسيجنور لو، يذكر هدف الوثيقة أن " يظهر بأنّ هناك أسباب قضائية وإجتماعية وحيوية وعقلانية ومفهومة التي تدعم تعليم الكنيسة في معارضته إلى مساواة الإتحادات الشاذّة جنسيا بالزواج".

تشدّد "الإعتبارات" طبيعة الملخبطة للشذوذ الجنسي وتعرض "شرّ" إعطاء الإعتراف القانوني إلى مثل هذه الإتحادات.
تخاطب حاجات الأطفال، الوثيقة تشير، " السماح لأطفال بأن يكونوا متبنّى من قبل الأشخاص يعيشون في مثل هذه الإتحادات تعني عمل عنف في الحقيقة إلى هؤلاء الأطفال، بمعنى أن شرط من التبعية سيستعمل لوضعهم في بيئة التي هي ليست باعثة على تطويرهم الإنساني الكامل. هذا عديم الأخلاق بشكل خطير وفي التناقض المفتوح إلى المبدأ، معترف أيضا في إتفاقية الأمم المتّحدة على حقوق الطفل، الذي هو اضعف فريق معرّض للجرح ، هي ان تكون اعتبار عالي في كل حالة .

http://www.lifesite.net/ldn/2003/jul/03073103.html
See LifeSite's compilation of notable quotes from the document:
http://www.lifesite.net/ldn/2003/jul/030731b.html

See the full document from the Vatican website at:
http://www.vatican.va/roman_curia/congregations/cfaith/documents/rc_con_cfaith_doc_20 030731_homosexual-unions_en.html


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com