كلتا النساء التي شرّعت قضايا محكمتهم حالات إجهاض في أمريكية تستأنفا الآن حكم سنة 1973

تقول كانو بأن حالتها كانت مستندة على الأكاذيب والمكر

سبرينجفيلد، ألنوبي، 26 أغسطس/آب, 2003 (LifeSiteNews.com) - الإمرأتان الذي طلبتا من المحكمة العليا إنهاء القوانين الرسمية في الولايات التي تحدّد الوصولا إلى الإجهاض في سنة 1973 الآن يطلبنّ من المحكمة العليا عكس تلك القرارات.

ساندرا كانو، "ماري دو" في قضية الدو مقابل بولتون، قدّمت إقتراحها لوضع جانبا ذلك القرار اليوم في أطلانطا. وقالت كانو "سوف أرجع إلى المحكمة إلى الصح الخاطئ ، ". "آذى الإجهاض ملايين النساء، " "وأنا آسفت لدوري." حركة مشابهة من قبل نورما مكورفي، المدعيّة في القضية روي مقابل ويد التي شرعت الإجهاض في الولايات المتحدة سنة 1973، قدّمت طلب هذا في شهر يونيو/حزيران الماضي. اقتراحها معلّق حاليا أمام المحكمة من الدائرة الإستئناف الخامسة.

كانو ومكورفي كلاهما يأسفان لأدوارهم الفردية في دو وروي وتريدون عكس قضايهن التي جلبت الإجهاض عند الطّلب وتأثيراتها المأساوية إلى أمريكا. اقتراح مكورفي لعكس روي، قدمت في شهر يونيو/حزيران 17, 2003، عند الإستئناف إلى محكمة الإستئناف للدائرة الخامسة وتوجهّت إلى المحكمة الأمريكية العليا.

"الحقيقة بأنّني لم أبحث أو أردت إجهاضا. كنت شابة غير مطّلعت ، وفي حالة صعبة، " قالت كانو. "ولا مرّة واحدة في العملية أعطيت فرصة للكلام، ولا قاضي أو محامي في المحكمة سألاني كيف شعرت حول الإجهاض، "قالت كانو حالتها كانت مستندة على الأكاذيب والمكر.

كانو ومكورفي وضعا أمام المحكمة العليا أصلا كالنساء اللواتي إحتجن الإجهاض لكي تحمي أو تحسّن حياتهم. الآن يعودون إلى المحكمة العليا كممثلو للنساء اللواتي إستغللن وجرحن بصناعة الإجهاض. مكورفي عملت في عيادة إجهاض وتعتقد الآن، مع كانو، بأن الإجهاض خطر على السلامة ، ليس شبكة أمان..
أكثر من 1,000 إمرأة اللواتي عانين مشاكل جسدية حادّة و/ أو مشاكل عاطفية تعلّقت بحالات إجهاضهم زوّدوا بيانات محلّفة مساندة لكانو واقتراح مكورفي. "نحن نقف مع ساندرا كانو في القول في قرار دو بأنه كان غلطة. عندنا دليل قاطع بأن الإجهاض الآن خطر جسديا ومدمّر عاطفيا، "قالت ديان دونودي. وتابعت"يآذي النساء. كلّ واحدة منّا تأسف جدا بالحصول على إجهاض. نريد الشعب، خصوصا النساء، لمعرفة الحقيقة حول النتائج المأساوية والضارّة للإجهاض".

مكورفي التي تابت وتعمّدت في الكنيسة الكاثوليكية ثبتّها في سرّ التثبيت الأب فرنك بفون مؤسس حركة الكهنة للحياة
 To view the Doe press kit, legal documents, scientific research and some of the more than 1,000 affidavits, please visit http://www.operationoutcry.org
http://www.lifesite.net/ldn/2003/aug/03082601.html


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com