الصفحة الرئيسية| غرفة الأخبار | إبحث | أرشيف الأخبار| الإجهاض | كيف أعيش سرّ التوبة ؟| اليوثانيجيا | الطلاق| تراتيل| العفة|الخلايا الجذعية نقاط التكلّ‍م | الإستنساخ

قتل الايطالية ألونا أنجلارو في حقنة تسكين الوجع بقرار من المحكمة .
 

وصلنا يوم امس تقرير يشرح كيف ماتت السيدة ألونا أنجلارو بحقنة تسكين وجع

ايطاليا "تيري شيافو" وفاة وفجأة

روما ، 9 فبراير 2009 (مار شربل للحياة) -- توفية ألونا أنجلارو في ايطاليا "مثل تيري شيافو في الولايات المتحدة سنة 2005" ، فقط بعد أربعة أيام من بدء الأطباء "تدريجيا" في الحد من الغذاء والماء المدخول بقصد إلى التسبب في وفاتها.  (ملاحظة عندما يقطع عنهم الماء والغذاء يموتون بعد 14 يوماً من الجفاف)

وجاء الاعلان من قبل وزير الصحة الايطالي على الأرض من مجلس الشيوخ الايطالي ، الذي كان يناقش مشروع قانون من شأنه أن ينقذ حياة أنجلارو.

على رغم عدم وجود سبب الوفاة فقد اعلن في وقت سابق بتقارير صحفية أشارت إلى أن أنجلارو تقبل المغذيات وكان يجري استبدال جرعة كبيرة من المهدئات. الأدوية المسكنة للألم في جرعات عالية يمكن أن تؤدي إلى موت المريض قبل الأوان.

التصريحات العلنية التي أدلى بها طبيب عن أنجلارو أنها تتمتع بالكمال الصحة البدنية تقريبا خلال 16 عاما عقب حادث سيارة في عام 1992 ، وهي طريح الفراش وتركها الحادث في حالة الحد الأدنى من الوعي. انها 38 سنة.

على الرغم بما يسمّى القتل الرحيم غير قانوني في ايطاليا وظائف جسد السيدة انجلارو لم تكن تعتمد على الآلات فقد طلب والدها من بقرار من محكمة الاستئناف النهائي في عام 2008 بالسماح له لإزالة الماء والتغذية من أجل قتلها. حكم يقوم على فكرة أن الغذاء والماء يشكّل "العلاج الطبي" (هذا خطء كبير الماء والغذاء ليسوا علاج طبّي)، والتي يمكن حجبها عن المريض. 
وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي قضت أعلى محكمة في إيطاليا بأن انجلارو عبرت عن تفضيلها للموت على أن تبقى حية بواسطة الأجهزة وأن بامكان الأطباء التوقف عن إطعامها.

قرار السماح لأنجلارو بالقتل بإزالة الماء والغذاء خلق احتجاجات في جميع أنحاء إيطاليا خلال عطلة نهاية الأسبوع ، وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية. الحكومة الايطالية برئاسة رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني حاولة تمرير قانون طوارئ من خلال البرلمان الإيطالي لانقاذ حياة أنجلارو بعد محاولة سابقة فمنعت من قبل رئيس البلاد، وهو شيوعي . ومع ذلك، فإن التشريع كان لا يزال في المجلس عند اعلان وفاتها.

بوبي شندلر ، شقيق تيري شندلر شيافو من الولايات المتحدة، علق لموقع لايفسايت عن وفاة ألونا قائلا : "انا حزين جدا أن نسمع عن وفاة ألونا. عائلتنا حزنت عليها". واضاف "استغرب كيف أنها سرعان ما ماتت".

اليكس شندنبرج الكندي من التحالف الدولي لمنع ما يسمّى القتل الرحيم ندد بقتل أنجلارو ، وأعرب عن الاستغراب في وجهها من الموت السريع. وقال "الكل يستحق الرعاية الأساسية ، التي تشمل الطعام والسوائل ، والتدفئة ما دام ذلك ضروريا للمحافظة على الحياة ، هذه ليست غير عادية في المعاملة." واضاف "اننا نطلب بالمسألة ، وكيف أنها في الواقع على حافة الموت؟ وقالت إنها لم تقتل في أيام قليلة فقط من الجفاف".

 

هنالك حملة عالمية اليوم للتخلّص من الذين يعتبرون اشخاص لا يستحقون العيش باعادة تحديد للموت فإنهم يقولون للمجتمع ان الإنسان يموت فعلاً قبل ان يموت، كذب جديد مثل الموت السريري، اي عند اي غيبوبة أو مرض سيحل إلى الموت. وبإعادة تحديد الموت فإنهم يبررون قتل المشرفين على الموت من قبل الحقل الطبّي. وهذه يعرّض المعوّقين والمشرفين على الموت للخطر.

البابا يقول ان القتل الرحيم ليس العلاج الصحيح للمعاناة
منذ 6 يوم/أيام

الفاتيكان (ا ف ب) - قال البابا بنديكتوس السادس عشر ان القتل الرحيم هو العلاج "الخاطئ" للمعاناة مؤكدا على ضرورة مساعدة الذين يعانون من الالم على مواجهته. وقال الحبر الاعظم وسط تصفيق في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان اثناء قداس الاحد ان "القتل الرحيم هو الحل الخاطئ للمعاناة ولا يليق بالانسان".واضاف "ان المعالجة الحقيقية لهذه المسالة لا يمكن ان تكون بالموت مهما كان رحيما وانما بالمحبة والمساعدة على مواجهة الالم والمعاناة".واعرب البابا كذلك عن تاييده لمعارضة الكنيسة الكاثوليكية الايطالية وقف اجهزة التنفس الاصطناعي لامرأة في السابعة والثلاثين دخلت في غيبوبة منذ 17 عاما.وكانت اسرة هذه المرأة حصلت في تشرين الثاني/نوفمبر على حكم من المحكمة بعد عشر سنوات من النظر في القضية يسمح لها بالطلب من الاطباء وقف جهاز التغذية الاصطناعية الا ان سلطات مدينة ميلانو تحظر على مستشفيات المنطقة وقف اجهزة التنفس الاصطناعي. والاثنين الماضي حكمت محكمة الاستئناف في ميلانو بالغاء الامر. وترقد المرأة حاليا في مستشفى كاثوليكي قرب ميلانو حيث رفضت الممرضات المشاركة في وضع حد لحياتها
.
http://www.google.com/hostednews/afp/article/ALeqM5hQO73ARFtHIzwssJtYFYlwE6Sm_A


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com