جريدة الفاتيكان تحذر من النّظام الأخلاقيّ العالميّ - تهديد للمسيحيّة

الفاتيكان, 12 شباط،2003 ( LifeSiteNews.com ) -  رئيس الأساقفة جافير لوزانو  بارجن, رئيس المجلس البابويّ لعمّال الرّعاية الصّحّيّة, فاجأ هؤلاء الذين يشكّون أن موريس ستروجن قاد الحركة لنظام أخلاقيّ عالميّ جديد يظهر تهديد للمسيحيّة . في مقال منشور أمس في  جريدة الفاتيكان لوسيرفاتور رومانو, حذّر رئيس الأساقفة أن هدف البرنامج كان حلول محلّ القيم المسيحيّة بنظام أخلاقيّ عالميّ .

النّموذج الجديد كما يسمّى في المقال الإكو-ريليجيون الذي يملك التنمية المستدامة كأعلى جيّد. وحذّر رئيس الأساقفة أن النّموذج الجديد يظهر نفسه كرّوحانيّة جديدة التي تحلّ محلّ كلّ الدّيانات, لأنّ الثّاني كان غير قادر أن يحتفظ بالنّظام البيئيّ .باختصار, هذا دين دنيويّ جديد, دين بدون اللّه, أو إذا فضّلت, الإله الجديد الذي هو الأرض نفسه مع جي إيه آي إيه الاسم, هو قال.
تأثير النّموذج الجديد يُشْعَر بالفعل في مجال أخلاقيّات البحث العلميّ الحيويّة التي تستخدم التّفسيرات الشّاذّة للمواقف الأخلاقيّة التي تتسبّب في تبرير البحث التي تسيء إلى الكرامة الإنسانيّة مثل بحث الخلايا الجذعية .
الدّيانات المختلفة الحاليّة في العالم كانت غير قادرة أن تولّد هذا النّظام الأخلاقيّ العالميّ, لذلك, يجب أن يُسْتَبْدَلُوا بروحانيّة جديدة, التي  نهايتها العالميّة الخير من خلال التّطوّر المستمرّ.

http://www.lifesite.net/ldn/2003/feb/03021202.html
 See the coverage from Zenit News agency:
 http://zenit.org/english/visualizza.phtml?sid=31264
 
 See related LifeSite coverage:
 NEW WORLD 'TEN COMMANDMENTS' VENERATED IN 'ARK OF HOPE'
 http://www.lifesite.net/ldn/2002/sep/02091201.html
 OMINOUS ANTI-LIFE, ANTI-FAMILY EARTH CHARTER COMPLETED
 http://www.lifesite.net/ldn/2000/mar/00033101.html

حول الموضوع باللغة العربية من موقع  مار شربل للحياة:
* الموارنة والكاثوليك في الشرق الأوسط في خطر الإنقراض ؟


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com
 

1 1